الخنفور يسأل الحمود عن سبب إغلاق مستوصف "الرحاب" منذ أكثر من عام @SaadAlkhanfor

وجه النائب سعد الخنفور سؤالا إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود عن الأسباب الحقيقية وراء إغلاق مستوصف منطقة (الرحاب) منذ أكثر من عام.

ونص السؤال على ما يلي: لقد أغلقت وزارة الصحة منذ (زكثر من عام ونصف) مستوصف منطقة (الرحاب) بحجة عمل صيانة للمركز، إلا أن الملاحظ للجميع بأنه لم يتم عمل أي صيانة ولم نسمع أيضا أن الوزارة تعاقدت مع إحدى الشركات لإجراء الإصلاحات والترميمات اللازمة.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 - ما الأسباب الحقيقية وراء إغلاق مستوصف منطقة (الرحاب) منذ أكثر من عام وهل تم طرح أو طلب إجراء صيانة له؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بالمراسلات والأوراق الدالة على ذلك وأين وصلت إجراءات التعاقد الخاصة بالمشروع ولماذا توقفت طوال هذا الوقت على أرض الواقع؟ وإذا كات الإجابة بالنفي يرجى إفادتي عن أسباب التقاعس في تنفيذ مشروع الصيانة للمستوصف.

2 - هل هناك تحذيرات أو مشاكل أو تقارير وصلت إلى وزارة الصحة تفيد بضرورة عدم فتح مستوصف الرحاب الصحي مرة أخرى؟ مع تزويدي بالمستندات أو التقارير الدالة عن ذلك.

3 - هل هناك جهة عرقلت تنفيذ مشروع صيانة مستوصف الرحاب؟ وما حجتها في شأن تأخير طرح المشروع والبدء بتنفيذه بالرغم من مرور عام ونصف على إغلاقه بححة الصيانة؟

4 - هل هناك مشاكل إنشائية في مبني مستوصف الرحاب ساهمت بشكل أو باخر في تأخر طرحه؟ مع تزويدي بالمستندات والتقارير الدالة على ذلك، وإفادتي عن إجراءات الوزارة حيالها.

5 - هل التقيت كوزير للصحة مع المسؤولين واستفسرت منهم عن أسباب إغلاق المستوصف وتعطيل إجراءات الصيانة؟

6 - هل تمت محاسبة أي مسؤول عن تأخير مشروع صيانة مستوصف الرحاب الصحي؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بالمستندات الدالة على ذلك والإجراءات الرسمية التي تم اتخاذها بحق المتقاعسين، وإذا كانت الإجابة بالنفي يرجى إفادتي عن أسباب ذلك.

7 - جميع المراسلات والإجراءات التي قامت بها وزارة الصحة في شأن ما يتعلق بمستوصف الرحاب الصحي، وآخر الإجراءات التي تمت بخصوصه.

8 - ما التاريخ المتوقع لإعادة افتتاح مستوصف الرحاب الصحي للعمل بشكل كامل؟

أضف تعليقك

تعليقات  0