فيصل الكندري يسأل الحمود عن آلية اختيارالوكلاء المساعدين والتظلمات التي تقدم بها موظفو الوزارة

وجه النائب فيصل الكندري سؤالين إلى وزير الصحة الشيخ د.باسل الحمود عن آلية اختيار وترشيح الوكلاء المساعدين وعدد التظلمات التي تقدم بها عدد من موظفي الوزارة ولم يتم البت فيها.

ونص السؤال الأول على ما يلي: نمى إلى علمي أن وزير الصحة د.باسل الصباح عين الوكيل المساعد عبدالله منجد البدر وكيلًا مساعدًا لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية بالرغم من أن الأخير يمتلك شركة متخصصة لبيع المنتجات الدوائية، كما أنه حاصل على ترخيص صيدلية بما يخالف القوانين المتعلقة بشروط تقلد المناصب القيادية وقانون تعارض المصالح.

لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1 - تاريخ صدور مرسوم تعيين كل من الوكلاء المساعدين التالية أسماؤهم: - د. عبدالرحمن المطيري. - د. فاطمة النجار.- د. عبدالله منجد البدر. مع تزويدي بالسيرة الذاتية والتدرج الوظيفي والتقييم السنوي لكل منهم.

2 - ما آلية اختيار وترشيح الوكلاء المساعدين؟ وهل عقدت مفاضلة بينهم وبين مرشحين آخرين؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسماء من تمت المفاضلة بينهم بالإضافة إلى سيرهم الذاتية وتقييم كل منهم على حدة.

3 - هل يوجد بين الوكلاء الجدد من كان يعمل في القطاع الأهلي قبل تقلده المنصب الحالي مباشرة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بجميع الرخص التجارية والصيدلانية المسجلة بأسمائهم.

4 - هل أصدر ترخيص لمزاولة مهنة الصيدلة لعبدالله منجد البدر في القطاع الحكومي قبل مباشرته العمل في وزارة الصحة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فهل يعد هذا الأمر مخالفًا للقانون الذي ينص على «عدم إصدار ترخيصين للصيدلي الواحد مهما كانت الظروف فإما ترخيص حكومي أو ترخيص أهلي»؟ وإذا كانت الإجابة بالنفي فكيف باشر العمل دون وجود ترخيص حكومي؟

5 - ما المنتجات الدوائية والصيدلانية الحاصل على وكالتها الوكيل المساعد عبدالله منجد البدر؟ وهل يوجد أي تعاقد مع وزارة الصحة بتوريد هذه المنتجات من خلال الشركات المرخصة باسمه؟

6 - هل ألغي ترخيص العمل في القطاع الأهلي للوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية قبل مباشرته لعمله بمنصبة بصفته وكيلًا مساعدًا؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بمحاضر لجنة التراخيص الصيدلانية التي تثبت إلغاء ترخيصه الأهلي، مع نسخة من القرار الصادر بتشكيل اللجنة وأسماء أعضائها وتاريخ انعقاد تلك اللجنة وتاريخ إلغاء الرخصة مع اعتماد المحاضر المشفوعة بتواقيع أعضاء لجنة التراخيص الصيدلانية.

7 - هل يوجد للسيد الوكيل المساعد لشؤون الرقابة الدوائة والغذائية أي تراخيص أهلية سارية المفعول عند مباشرة عمله في الوزارة في منصبة بصفته وكيلًا مساعدًا حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟

ونص السؤال الثاني على ما يلي: نظرًا لوجود عدد من التظلمات التي تقدم بها عدد من موظفي الوزارة ولم يتم البت فيها. لذا يرجى إفادتي وتزويد بالآتي:

1 - عدد التحقيقات في الشكاوى بين موظفي وزارة الصحة والتي حفظها مدير إدارة الشؤون القانونية ولم يبت الرأي فيها، وما أسباب الحفظ وعدم الرد على تظلمات الموظفين؟

2 - أسماء أطباء الجامعة المنتدبين إلى وزارة الصحة والمكلفين برئاسة مراكز أو مستشفيات تخصصية في الوزارة، ومتى تم تكليف كل طبيب على حدة؟ مع تزويدي بقرارات التكليف، ومدة تكليفهم، وما السند القانوني لتكليف أطباء من خارج وزارة الصحة؟ وهل يوجد أطباء في وزارة الصحة مؤهلون لتكليفهم المناصب نفسها؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسمائهم، وإذا كانت الإجابة بالنفي يرجى ذكر أسباب عدم تأهيل أطباء من الوزارة لشغل هذه المناصب.

3 - هل اتخذت الوزارة إجراءات احترازية لأي طارئ أو حادث إشعاعي أو نووي؟ وما الإجراءات المتخذة؟ مع تزويدي بكامل الاحتياطات، وهل تم تزويد كل مستشفى عام أو تخصصي بوحدة متكاملة لمكافحة حوادث الإشعاع؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بما يثبت صحة ذلك؟ وإذا كانت الإجابة بالنفي يرجى ذكر الأسباب.

أضف تعليقك

تعليقات  0