"الأرصاد": طقس البلاد غير مستقر مع أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وفرصة للغبار

(كونا) -- قالت إدارة الأرصاد الجوية بالإدارة العامة للطيران المدني إن طقس البلاد يتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمي على سطح الأرض مصحوبا بكتلة هوائية حارة ورطبة نسبيا ما يساعد على تكاثر الغيوم مصحوبة بأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق وفرصة للغبار.

وذكرت الإدارة على موقعها الإلكتروني الرسمي أنه بالنظر إلى التقلبات الجوية القوية والسريعة أحيانا في هذه الفترة تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار على فترات وتشير كافة خرائط الطقس وصور الاقمار الاصطناعية ومخرجات النماذج العددية وردار الطقس والتوزيعات الضغطية إلى تأثر البلاد بامتداد ذلك المنخفض.

وأضافت أن الطقس المتوقع نهار اليوم الخميس غائم إلى غائم جزئيا والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار على بعض المناطق وتتراوح سرعتها ما بين 15 و 50 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا فى وقت لاحق.

وأضافت أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 34 و 37 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و 6 أقدام. وأوضحت أن الطقس ليلا يكون غائما جزئيا والرياح شمالية شرقية إلى متقلبة خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتتراوح سرعتها ما بين 10 و 40 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 25 و 28 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و 6 أقدام.

وعن الطقس نهار يوم غد الجمعة لفتت إلى أنه يكون غائما جزئيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية وتتراوح سرعتها ما بين 8 و 28 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 37 و 38 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و 4 أقدام.

وأشارت إلى أن الطقس ليل غد يكون غائما جزئيا والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة وتتراوح ما بين 8 و 26 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة مابين 21 و 23 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و 3 أقدام.

وعن الطقس نهار يوم بعد غد السبت قالت الأرصاد الجوية إنه يكون غائما جزئيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 6 و 26 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 36 و 39 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل وارتفاع الموج 1 و 3 أقدام.

وبينت أن الطقس ليل السبت يكون غائما جزئيا والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 10 و 30 كيلومترا في الساعة مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة وتكون درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 23 و25 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و 4 أقدام .

أضف تعليقك

تعليقات  0