«الطيران المدني»: إنشاء مطارات جديدة لدعم السياحة

كشف نائب المدير العام للشؤون الادارية والمالية والقانونية بالادارة العامة للطيران المدني، أحمد القعود، أن الكويت تقوم حاليا بدعم قطاع السياحة من خلال انشاء بعض المطارات الحديثة مثل مشروع مبنى الركاب المساند (تي.4)، مؤكدا أن هذا المشروع سيكون داعما رئيسيا لعملية تطوير السياحة والنقل الجوي في الكويت.

وقال القعود في تصريح لـ «كونا» لدى ترؤسه وفد الكويت خلال ختام أعمال الاجتماع الثالث لرؤساء سلطات الطيران المدني في الدول العربية لبحث التعامل مع قانون الاتحاد الأوروبي حول المنافسة في مجال الطيران المدني، إن استثمار الحكومات في مجال الطيران حق مشروع لكل دولة.

وأوضح القعود أن الاجتماع ناقش المستجدات المتعلقة بمشروع القانون الأوروبي رقم 868 لعام 2004 المقترح تعديله حول المنافسة في مجال الطيران المدني، مشيرا الى أن هذه المستجدات زادت القيود المفروضة على شركات الطيران.

وأشار الى تقديم الاجتماع اقتراحات «عادلة ومتوازنة» للتعامل مع هذا القانون منها قيام جامعة الدول العربية بمخاطبة المفوضية الأوروبية لابلاغها بالرؤية العربية في هذا الشأن للحد من هذا القانون وتأثيره على شركات الطيران.

وأضاف أن الاجتماع أكد أهمية أن يقوم الجانب الأوروبي بافادة الجامعة العربية باحدث المستجدات بشأن هذا المشروع وذلك في اطار التشاور والتنسيق المستمرين بين الجانبين، مشيرا إلى أن شركات الطيران في الوطن العربي سيكون لديها استقلالية في المستقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0