«حماية المنافسة» جال على مكاتب الخدم.. لكشف أية اتحادات احتكارية

أعلنت إدارة جهاز حماية المنافسة أن فرق الضبطية القضائية التابعة للجهاز قام بجولات على مدار ثلاثة أيام شملت مكاتب الخدم بمختلف المحافظات أبرزها تجمعات هذه المكاتب في حولي والفروانية وجليب الشيوخ للكشف عن أية اتحادات احتكارية في سوق العمالة المنزلية.

وقال رئيس مجلس إدارة الجهاز راشد العجمي في تصريح صحفي اليوم ان هذه الحملة جاءت للتأكد من أن هذه المكاتب لم تقم بأي اتفاقات فيما بينها للاضرار بالمنافسين من جهه وعدم استغلال السوق المحلي تفعيلا لدور الجهاز بالكشف عن اي ممارسات ضارة بالمنافسة في اسواق الكويت.

وأوضح العجمي أن هذه الفرق نبهت أصحاب هذه المكاتب إلى ضرورة التقيد بأنظمة وقوانين الدولة التي تنظم سوق العمالة مبينا أن ذلك ياتي في اطار تفعيل مواد القانون 10/2017 بشأن حماية المنافسة والتي أنشئ من أجلها الجهاز.

وشدد على ان جهود الجهاز تأتي في سياق دوره الرقابي وعدم السماح بالتلاعب والاحتكار الذي قد يستغله البعض والذي من شأنه الاضرار بالسوق والاقتصاد الكويتي وبمصالح المواطنين والمقيمين.

وأوضح ان الجهاز وفي اطار مسؤولياته لا يسمح بابرام اتفاقيات أو عقود أو ممارسات أو قرارات تضر بالمنافسة الحرة ما يستدعي اتخاذ إجراءات التحقيق الفوري في اية واقعة تحدث فيها مثل هذه الممارسات.

وشدد على أن الجهاز يحرص على متابعة المخالفات التي تمارس في جميع القطاعات التي تمس المواطن ويقف لها بالمرصاد ويتخذ بشأنها الردع المناسب مبينا أن نطاق عمل الجهاز يمتد ليشمل جميع القطاعات الاقتصادية عامة وخاصة محلية وأجنبية ما دامت تعمل على أرض الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0