«الداخلية» تطلق تحديث تطبيقها الإلكتروني متضمنا خدمات جديدة.. غدًا

(كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنها ستطلق يوم غد الأحد التحديث الجديد لتطبيقها الإلكتروني (وزارة الداخلية الكويتية - MOI KUWAIT) متضمنا العديد من الخدمات الإلكترونية التي تهم المستخدم.

وقال الوكيل المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالوزارة الشيخ مشعل الجابر العبدالله الصباح في بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني اليوم السبت إن من أهم الخدمات التي أضيفت في سياق تطوير المرحلة الثانية من تطبيق (الداخلية) الإلكتروني خدمة (ساعدوني) التي تمكن المستخدم من الحصول على المساعدة في حالات الطوارئ بشكل سريع.

وأوضح الشيخ مشعل الجابر أن (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات) قام بتطوير أنظمة تلقي البلاغات لدى الإدارة العامة للعمليات المركزية مبينا أن التحديث الجديد يستهدف تسهيل عملية التواصل وتبادل المعلومات الأساسية ما بين مستخدم التطبيق الإلكتروني ومتلقي البلاغ ليتم التعامل معه بشكل سريع وفعال بما يضمن سرعة الاستجابة وفق أفضل الممارسات الأمنية.

وأضاف أنه تم تطوير خدمة الإشعارات التي تشمل الإشعارات الخاصة بحيث يتم إرسال رسائل تذكيرية وتنبيهية للمسجلين بالتطبيق بمواعيد انتهاء مستنداتهم الثبوتية وإرسال إشعارات لهم عند تسجيل المخالفات المرورية.

وأشار إلى وجود إشعارات عامة في التطبيق تختص بإعلانات وإشعارات الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني للتواصل مع الجمهور وذلك من خلال إرسال رسالة عامة وإشعارات تهم المستخدم.

وذكر أن التطبيق يتضمن أيضا خدمة الاستعلام الشخصي عن بيانات جواز السفر وبيانات القيد الانتخابي للكويتيين وبيانات التأشيرات ورخص القيادة وتراخيص المركبات فضلا عن تفاصيل المخالفات المرورية وبيانات منع السفر وتنفيذ الأحكام وتراخيص السلاح.

وقال الشيخ مشعل الجابر إن التحديث الجديد يأتي متضمنا خدمة الاستعلام عن الأشخاص ذوي الصلة للأبناء دون سن ال18 والمكفولين للتعرف على صلاحية إقامتهم ورخص القيادة الخاصة بهم وصلاحية جوازات سفرهم فضلا عن إمكانية دفع المخالفات المرورية إلكترونيا بصورة سهلة وسريعة وآمنة.

وأضاف أن التطبيق يتضمن خدمة أخرى للتعريف بمواقع إدارات ومخافر ومراكز الخدمة التابعة لوزارة الداخلية ومواعيد عملها وتحديد أقرب مسار للوصول إليها فضلا عن خدمة تسجيل الشكاوى والاستعلام عما تم اتخاذه بخصوصها ومتابعة حالة طلب التأشيرة "للمسجلين فقط في التطبيق".

وأوضح أن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بوزارة الداخلية حقق العديد من الإنجازات على جميع المستويات المحلية والعربية والدولية لافتا إلى المتابعة المستمرة لأحدث التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للاستفادة منها في المجالات الأمنية وتطوير العمل بما يمكنها من التميز في الأداء شكلا ومضمونا.

أضف تعليقك

تعليقات  0