وزير النفط: 750 مليار دولار توفرها الطاقة المتجددة.. حتى 2030

أكد وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيد, ضرورة بذل مزيد من الجهد للاستفادة من عوائد استخدام الطاقة المتجددة، مشيرا إلى إمكانية توفير نحو 750 مليار دولار في حال استخدام هذه التقنيات حتى عام 2030.

وقال الرشيدي في كلمة له بافتتاح «المنتدى العربي الرابع للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في الكويت» إن احتضان الكويت لهذا المنتدى يؤكد دورها البالغ في ظل قيادتها الحكيمة، وما تقوم به من جهود تصب في مصلحة الدول العربية كافة، بما يسهم في الاستفادة من مقدرات هذه الدول مجتمعة.

وأشار إلى جهود الكويت للاستفادة من الطاقات المتجددة في توليد الطاقة الكهربائية تحقيقا لرغبة سمو أمير البلاد، بأن يصل إنتاج الكويت من هذه الطاقات المتجددة إلى 15 في المئة من إجمالي الإنتاج الكهربائي بحلول عام 2030.

وذكر أن الوزارة قطعت شوطا كبيرا بالتعاون مع عدة جهات لتحقيق هذه الرغبة السامية، مبينا أن الاستثمار العالمي في مشروعات الطاقة المتجددة لم يعد رفاهية أو ترفا، بل حاجة لا بد منها اقتصاديا وبيئيا و«من الضروري العمل على تعزيز تلك المشروعات، لاسيما في ظل وجود فرص واعدة تتوافر في منطقتنا العربية».

ورأى أنه رغم توافر مصادر الطاقة المتجددة بالمنطقة العربية، فإن انخراط بلدان المنطقة في مشاريع من هذا النوع بدأ متأخرا، مقارنة ببلدان أخرى لا تمتلك مثل هذه الثروات، مؤكدا أن الحاجة إلى هذه المصادر باتت أمرا ملحا أكثر في ظل الانخفاض المستمر لتكلفة الإنتاج.

أضف تعليقك

تعليقات  0