د.أحمد الشطي: قطاع التمريض جزء أصيل.. ولايمكن التوسع في تقديم الرعايه الصحيه بدونه

هنأ د أحمد الشطي مدير اداره الصحة المهنيه, الهيئة التمريضية بيومهم العالمي وأكد أنهم جزء أصيل وتاريخي من الفريق الطبي وأن الممرض كان يقوم بالعديد من مهام التخصصات الصحية والطبية المساندة والمستجدة ، وان الممرضة الشاملة كنا نراها تغطي بكفاءه ولا زالت في السجلات الطبية، الطواريء، منع العدوى، الاعتماد، العناية المركزة، المستوصفات وتعزيز الصحة والتوعية واستخدامات الأجهزه الطبية والبيئية على حد سواء.

وناشد الشطي كل أفراد هيئة التمريض أن يعبروا عن فخرهم واعتزازهم بالمهنة ( كملائكة الرحمة، وان يسعوا لتكون الصورة الذهنية أكثر مهنية ومصداقيه مما يتداول بوسائل الاعلام للأسف على حساب نبل التمريض وعطاءه .

وعبر د. الشطي عن الحاجة الوطنية الى مزيد من المؤهلين ليتدفقوا في شرايين الرعاية الصحية حيث أن الوضع الحالي للارقام تتكلم عن (900) ممرض كويتي تقريبا من أصل (26000) هيئة تمريضيه وهذا أقل من 4%، مما يعزز الحاجة الى التوسع في التدريب والتعليم والاستقطاب في ظل التنافس الإقليمي والدولي لاستقطاب افراد التمريض.

جاء ذلك على هامش احتفالية ادارة الصحة المهنية بوزارة الصحة باليوم العالمي للتمريض في المركز الطبي الصناعي بالشعيبة والتي شملت عدة محاضرات ومعرض.


أضف تعليقك

تعليقات  0