"وزارة الاعلام" تؤكد أهمية دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب

أكدت مدير ادارة الاعلام العربي بوزارة الاعلام الكويتية لولوة السالم اليوم الاثنين أهمية دور الاعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب.

وقالت السالم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام مشاركتها باعمال الدورة ال91 للجنة الدائمة للاعلام العربي ان المشاركين بالاجتماع بحثوا عددا من القضايا والبنود المطروحة على جدول الأعمال وعلى رأسها القضية الفلسطينية ودور وسائل الاعلام في دعم القضية الفلسطينية.

وأكدت حرص دولة الكويت على دعم القضية الفلسطينية كمحور أساسي من خلال العديد من البرامج التي تبث على تليفزيون الكويت.

وأشارت في هذا الصدد الى اتفاقيات التعاون الموقعة بين دولة الكويت والمؤسسات الاعلام العربية المختلفة لتبادل البرامج التي تقوم بها دولة الكويت لدعم القضية الفلسطينية لاسيما الخاصة بدعم الطفل الفلسطيني وهو ما يعتبر من المحاور المهمة والاساسية لدولة الكويت.

وأضافت أن الاجتماع ناقش كذلك ميثاق الشرف الاعلامي والاستراتيجية الاعلامية العربية بالإضافة الى تسليط الضوء على مكافحة ظاهرة الامية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي .

وقالت انه تم خلال الاجتماع بحث الخطة الاعلامية للتنمية المستدامة في المنطقة العربية 2030 مشيرة الى الاتفاق على بنود خطة التنمية المستدامة بدولة الكويت حيث تم التواصل مع جميع الوسائل الاعلامية الكويتية بشأنها لترفع كتوصيات الى مجلس وزراء الاعلام العرب المقرر عقده الأربعاء المقبل مؤكدة انه في حال اعتمادها سيتم رفعها كقرارات لوسائل الاعلام الكويتية.

وأكدت السالم أنه سيتم اختيار (عاصمة الاعلام العربي) للعامين 2018 و2019 من خلال الأسماء المطروحة والمرفوعة لمجلس وزراء الاعلام العرب الى جانب اختيار (القدس) عاصمة دائمة.

وترأست السالم وفد دولة الكويت الى اجتماع اللجنة الدائمة للاعلام العربي التي تضم كبار المسؤولين الاعلاميين من الدول العربية لمناقشة القضايا والدراسات الاعلامية.

أضف تعليقك

تعليقات  0