"الجامعة" تعاون مشترك بين شركة نفط #الكويت ومدينة صباح السالم الجامعية

زار وفد من مهندسي شركة نفط الكويت مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، وكان في استقباله مدير البرنامج الإنشائي بجامعة الكويت د. قتيبة عبدالرزاق رزوقي، وتأتي الزيارة بهدف تدريب المهندسين الجدد من حديثي التعيين على آخر المستجدات الهندسية والإنشائية للمشروع.

وفي هذا الإطار قال مدير إدارة الخدمات المساندة بشركة نفط الكويت بالوكالة م. محمد الغريبه أن الهدف من التعاون مع إدارة البرنامج الإنشائي القائم على مشروع مدينة صباح السالم الجامعية هو إعطاء المهندسين الجدد فرص أكبر في التدريب الميداني على أرض الواقع وبأحدث التكنولوجيا التي استخدمت في الحرم الجامعي الجديد وأيضاً اكتساب الخبرة الكافية من المشروع الأكبر في دولة الكويت.

وتم خلال الزيارة تقديم عرض مرئي للوفد حول مكونات وحجم مشروع مدينة صباح السالم الجامعية استهدف توضيح جوانب هندسية فنية في مجال الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية والهندسة المدنية والتي تعكس جانباً من تخصصات الوفد الزائر، ثم قام الوفد بجولة ميدانية في موقع المشروع تضمنت محطات الخدمات المركزية ونفق الخدمات ومشروع كلية العلوم.

وتم كذلك عرض تجربة البرنامج الإنشائي في ترسية العقود الخاصة بتأثيث المرافق الحكومية، وهي تجربة هامة تساهم في تحسين جودة الأثاث التعليمي والمكتبي وخلق المنافسة الشريفة في ما بين الشركات المتنافسة في هذا النمط من العقود، بالإضافة إلى كيفية بناء وتنفيذ تصاميم هذه المباني الضخمة والتحديات التي تواجهها الفرق العاملة بمشروع مدينة صباح السالم الجامعية، وكيفية الاستفادة من الخبرات التي تعمل على إنجاز المشروع وباعتباره بيئة تدريبية لكل الإدارات والهيئات والمؤسسات الحكومية التي تسعي لتدريب موظفيها بشكل يتناسب مع طبيعة عملها.

أضف تعليقك

تعليقات  0