"الأوقاف": تعتمد 49 حملة حج لموسم هذا العام

كونا – أعلنت ‏وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية اليوم الثلاثاء اعتماد 49 حملة حج للخروج في موسم حج هذا العام وفتح باب تسجيل الحجاج في وقت مبكر بناء على التعميم الوارد من وزارة الحج السعودية.

وقال مدير مكتب شؤون الحج بالوزارة محمد المطيري في تصريح صحفي ان الوزارة اتمت جميع الاستعدادات اللازمة لموسم حج هذا العام اذ تقوم باستقبال الراغبين لاداء فريضة الحج وتقدم الخدمات اللازمة لهم عبر تسجيلهم في برنامج الحج الالكتروني وطلب الحصول على إجازة الحج للموظفين.

وشدد على أهمية التسجيل في الحملات المعتمدة كونها تحت اشراف بعثة الحج الكويتية التي تلبي جميع الخدمات اللازمة لحجاج بيت الله الحرام من رعاية صحية ومرشدين دينيين وتوفر المخيمات في المشاعر المقدسة مبينا ان تلك الخدمات غير متوفرة في الحملات غير المرخصة التي يمنعها القانون ويحاسب القائمين عليها إما بالحبس لمدة لا تزيد عن سنه أو بغرامة لا تزيد عن خمسين ألف دينار كويتي «نحو 164 الف دولار امريكي».

وأشار المطيري الى الانتهاء من فحص مساكن الحجاج في مكة المكرمة والتأكد من توافر شروط الأمن والسلامة فيها واعتمادها من قبل الادارة العامة للاطفاء ووزارة الصحة ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

وذكر انه تم توقيع عقد المخيمات في مشاعر عرفات ومنى مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية كي يتسنى لها التجهيز في وقت مبكر مبينا ان جميع الخدمات والعقود وعملية تسجيل الحجاج والمرسلات تتم عن طريق البرامج الإلكترونية سواء برنامج الحج الالكتروني أو المسار الالكتروني السعودي.

أضف تعليقك

تعليقات  0