السبيعي يسأل وزير الشباب عن مخالفات العهد المالية في "هيئة الرياضة" وأوجه صرف مبالغ تخص الهيئة

وجه النائب الحميدي السبيعي سؤالين إلى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري.

وقال السبيعي في مقدمة السؤال الأول: في الوقت الذي حلت فيه الهيئة العامة للرياضة بعض الهيئات الرياضية بحجة مخالفة هذه الهيئات ملف العهد المالية نشر في مواقع التواصل الاجتماعي مستندات حول عهد مالية وزعت على شخصيات وجهات محلية وأجنبية بمبلغ إجمالي يجاوز 120 ألف دينار، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- كشف العهد المالية للأعوام 2015 و2016 و2017 الخاصة بمكاتب المدير العام ونواب المدير العام والمراقبين وكشف تفصيلي لجميع ما صرف والمستندات الرسمية الدالة على ذلك.

2- هل تسلم أي عضو من أعضاء مجالس إدارة الهيئة العامة للرياضة للأعوام 2015 و2016 و2017 أي مبلغ مالي سواء عن طريق تحويل أو شيك أو نقد من الهيئة العامة للرياضة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسباب منحهم هذه المبالغ والمستندات الدالة على تسلمهم هذه المبالغ.

3- هل تسلم المدير العام للهيئة العامة للرياضة أو نوابه للأعوام 2015 و2016 و2017 بتسلم أي مبلغ مالي سواء عن طريق تحويل أو شيك أو نقدي من قبل الهيئة العامة للرياضة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسباب منحهم هذه المبالغ والمستندات الدالة على تسلمهم هذه المبالغ.

4- هل تسلم أي موظف من المستعان بخدماتهم (مستشارين وخلافه) في الهيئة العامة للرياضة بالأعوام 2015 و2016 و2017 أي مبلغ مالي سواء عن طريق تحويل أو شيك أو نقدي من قبل الهيئة العامة للرياضة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى إفادتي بأسباب منحهم هذه المبالغ والمستندات الدالة على تسلمهم هذه المبالغ.

5- هل تسلم أي شخص سبق للهيئة العامة للرياضة إيفاده في مهام رسمية بالأعوام 2015 و2016 و2017 إلى مصر وسويسرا والمكسيك أي مبالغ سواء عن طريق تحويل أو شيك أو نقدي من قبل الهيئة العامة للرياضة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى افادتي بأسباب منحهم هذه المبالغ والمستندات الدالة على تسلمهم هذه المبالغ.

6- هل يوجد أشخاص أجانب تسلموا مبالغ من الهيئة العامة للرياضة بالأعوام تحويل أو شيك أو نقدي من قبل الهيئة العامة للرياضة؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى إفادتي بأسباب منحهم هذه المبالغ والمستندات الدالة على تسلمهم هذه المبالغ.

7- هل تسلم أي موظف من الهيئة العامة للرياضة خلال الأعوام 2015 و2016 و2017 أموالًا كعهد تفوق مبلغ 250 دينارًا؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى إفادتي بأسباب منحهم هذه المبالغ والمستندات الدالة على تستلمهم هذه المبالغ وأوجه صرف هذه المبالغ.

8- هل صرفت أموال للسيد انطوان يوسف بشارة (أحد الخبراء الأجانب المستعان بهم) أي أموال سواء عن طريق تحويل أو شيك أو نقدي خلال الأعوام 2015و2016 و2017 إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسباب منحه هذه المبالغ والمستندات الدالة على تسلمه هذه المبالغ وأوجه صرفها.

9- هل تسلم أي محام يحمل جنسية أوروبية أي مبلغ سواء عن طريق تحويل أو شيك أو نقدي من الهيئة العامة للرياضة في الأعوام 2015 و2016 و2017 إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسباب صرف هذه المبالغ وأوجه صرفها من قبل المحامي الأوروبي والمستندات الدالة على ذلك.

10- هل تسلم أي محام يحمل جنسية عربية أي مبلغ سواء عن طريق تحويل أو شيك أو نقدي من الهيئة العامة للرياضة في الأعوام 2015 و2016 و2017 إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بأسباب صرف هذه المبالغ وأوجه صرفها من قبل المحامي الأوروبي والمستندات الدالة على ذلك.

وجاء في السؤال الثاني ما يلي:

في الوقت الذي حلت فيه الهيئة العامة للرياضة بعض الهيئات الرياضية بحجة مخالفتها لملف العهد المالية نشر في مواقع التواصل الاجتماعي مستندات حول عهد مالية وزعت على شخصيات وجهات محلية واجنبية بمبلغ إجمالي يجاوز 120 ألف دينار، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1- كشف تفصيلي لكل العهد المالية المغلقة وغير المغلقة خلال الأعوام 2015 و2016 2017 و2018 والمستندات الدالة على أوجه الصرف مع بيان سبب الصرف لكل معامل مالية على حدة.

2- هل سبق للسادة انطوان يوسف بشارة أو نصر الدين عاصم نصر مجتمعين أو منفردين تسلم مبالغ نقدية سواء عن طريق تحويل مالي أو شيك أو نقد من الهيئة العامة للرياضة؟

إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى بيان أسباب صرف هذه المبالغ وأوجه صرفها والمستندات الدالة على موافقة الجهات الرقابية.

3- هل يوجد تعاملات قانونية بين السادة انطوان يوسف بشارة أو نصر الدين عاصم نصر مجتمعين أو منفردين وأي هيئة رياضية داخل الكويت؟

إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بنسخة من موافقة الهيئة العامة للرياضة على تعاون هذه الهيئات الرياضية مع السادة المذكورين وهل صرفت الهيئة العامة للرياضة مبالغ مالية لهم منفردين أو مجتمعين نظير عملهم مع هذه الهيئات الرياضية.

أضف تعليقك

تعليقات  0