«الكيماويات البترولية» تنال حق التسويق لمشروع البولي بروبيلين في كندا

أعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية توقيعها اتفاقية مع شركة (كندا والكويت للبتروكيماويات) للعمل وكيل تسويق حصري ل550 ألف طن متري من البولي بروبلين المزمع إنتاجها من المشروع المشترك بين (صناعة الكيماويات البترولية) و(بيمبينا) الكندية في مقاطعة ستيرجيون بولاية ألبرتا الكندية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الكيماويات البترولية محمد الفرهود في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إن هذه الاتفاقية تمنح (الكيماويات البترولية) الحق في تسويق وبيع جميع الإنتاج المستقبلي لمنتجات شركة كندا والكويت من البوليمرات المتجانسة والبوليمرات المشتركة العشوائية وذات القوة التصادمية حسب الخطة التسويقية المناسبة مع التركيز على سوق أمريكا الشمالية.

وأوضح الفرهود، أن شركة صناعة الكيماويات البترولية تتولى حاليا تسويق نحو 450 ألف طن سنويا من مادة البولي بروبيلين ومع بدء الإنتاج من مشروع شركة كندا والكويت.

ولفت إلى أن شركة صناعة الكيماويات البترولية تتوقع تجاوز إجمالي ما تقوم بتسويقه من مادة البولي بروبيلين المليوني طن سنويا من المشروع وغيره من المشاريع الجاري تطويرها في الكويت والخارج.

وأضاف أنه لدعم هذه الأنشطة التسويقية ستقوم الشركة على تعزيز وجودها في أمريكا الشمالية ببناء علاقات متينة مع العملاء الرئيسيين قبل بدء تشغيل مشروع كندا والكويت من خلال الاستفادة من إنتاج البولي بروبيلين الحالي في عملية التسويق المسبق.

وذكر الفرهود، أن من المتوقع أن تسهم كذلك علاقة شركة صناعة الكيماويات البترولية مع المرخصين (UNIPOL) و(R.W .Grace) المرخص لتقنية البولي بروبيلين ومجموعة المنتجات المصاحبة لها من درجة البولي بروبيلين في تعزيز جهود التسويق المسبق لإنتاج شركة كندا والكويت.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة كندا والكويت ستيوارت تايلور، إن حجم عمليات التسويق التي تقوم بها شركة صناعة الكيماويات البترولية ونطاقها وامتدادها العالمي ونموها المستقبلي يوفر منصة مثالية لشركة كندا والكويت من أجل توفير القيمة والقدرة على الاختيار لعملائها.

من ناحيته، قال نائب الرئيس التنفيذي للأوليفينات والعطريات بشركة صناعة الكيماويات البترولية سليمان المرزوقي، إن شركة صناعة الكيماويات البترولية تتمتع بمكانة عالمية وتنوع جغرافي في صناعة البتروكيماويات تجعلها بموقع مثالي لتحقيق قيمة مضافة لمشروع كندا والكويت للبتروكيماويات.

يذكر أن شركة كندا والكويت للبتروكيماويات أسست عام 2017 وهي مشروع مشترك بين شركة (بيمبينا الكندية) وشركة صناعة الكيماويات البترولية ومقرها كالغاري بولاية ألبرتا الكندية.

وتعمل الشركة حاليا على مرحلة التصميم الهندسي الأولي لمجمع متكامل لنزع الهيدروجين من البروبان لإنتاج مادة البولي بروبيلين في مقاطعة ستيرجيون بولاية البرتا.

أما شركة صناعة الكيماويات البترولية فأسست عام 1963 وهي شركة تابعة لمؤسسة البترول الكويتية وهي حاليا إحدى الشركات الرائدة إقليميا في صناعة الكيماويات البترولية إضافة إلى تصنيع وتسويق الأسمدة والأوليفينات والعطريات في الكويت.

أضف تعليقك

تعليقات  0