435 مليون دولار أرباح "إيكويت للبتروكيماويات" في الربع الأول من 2018

أعلنت مجموعة (إيكويت للبتروكيماويات) الكويتية تحقيقها 435 مليون دولار أمريكي أرباحا صافية في الربع الأول من 2018 بارتفاع نسبته 41 في المئة عن الفترة المماثلة من عام 2017.

وقال الرئيس التنفيذي في الشركة راميش راماجندران في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إن الشركة حققت في الربع الأول أرباحا بلغت 577 مليون دولار أمريكي قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك بارتفاع بلغ 22 في المئة عن الربع الأول من عام 2017.

وأضاف راماجندران أن صافي الدخل بعد الضرائب بلغ 425 مليون دولار أمريكي مرتفعا بذلك عن 308 ملايين دولار تم تحقيقه في الربع الأول من عام 2017.

وأوضح أن هذه النتائج تعتبر أفضل ما حققته المجموعة منذ تأسيسها كنتائج ربع سنوية إذ ساهم في هذا الأداء والنتائج الجيدة الارتفاع الكبير في الطلب العالمي على البولي إيثيلين في مختلف الأسواق إضافة إلى الزيادة الحادة في أسعار (المونو إيثيلين غلايكول) نتيجة الظروف الصعبة التي قللت من الكميات المعروضة ونتيجة الكفاءة التشغيلية المتميزة لمجموعة (إيكويت) في الكويت وكندا وألمانيا.

وذكر أن هذه النتائج المميزة تعكس قدرة فريق (إيكويت) حول العالم على تقديم كفاءة تشغيلية متميزة باستمرار لافتا إلى قدرة الشركة على تقديم إمكانيات أكبر للنمو بعد استحواذها على شركة (أم إي غلوبال) وكذلك تحقيق تطورات تشغيلية قوية في الربع الأول من هذا العام.

وبين أن العمل الإنشائي مازال مستمرا في مصنع (أم إي غلوبال) في (أويستر كريك) بولاية تكساس الأمريكية والمصمم وفق معايير عالمية لإنتاج الإيثيلين غلايكول على أن يتم استكماله وفق المخطط له في النصف الثاني من عام 2019.

وتعد مجموعة (إيكويت) من الجهات العالمية الرائدة في إنتاج البتروكيماويات وثاني أكبر منتج للايثيلين غلايكول على مستوى العالم وتمتلك مجمعات صناعية في الكويت وأمريكا الشمالية وأوروبا لإنتاج أكثر من 5 ملايين طن سنويا من الإيثيلين والإيثيلين غلايكول والبولي إيثيلين وتيريفثالات البولي إيثيلين.

أضف تعليقك

تعليقات  0