افتتاح جناح إعلامي عن دور #الكويت التنموي بمقر منظمة "فاو" بروما

افتتح سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد الصباح اليوم الاربعاء جناحا اعلاميا بمقر منظمة الأغذية والزراعة للامم المتحدة (فاو) عن جهود الكويت التنموية عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وشراكته مع المنظمة الدولية.

وقال الشيخ علي الخالد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش المؤتمر الاقليمي ال34 لمجموعة الشرق الأدنى وشمال افريقيا ان الجناح المقام بمبادرة من السفارة وممثلية الكويت الدائمة لدى (فاو) يلقي الضوء على دور الصندوق الكويتي التنموي طوال العقود الستة الماضية.

وأضاف ان المعرض يبرز التعاون التنموي بين الصندوق الكويتي و(فاو) ويوثق للشراكة المتنامية في خدمة التنمية المستدامة في العالم في ضوء حرص سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على تحفيز التعاون الدولي من اجل تحقيق تنمية مستدامة لصالح الفئات الضعيفة.

واشار الى اتفاقية ثنائية وقعها الصندوق الكويتي مع المنظمة في وقت سابق بالقول انها تهدف الى دعم جهود (فاو) في محاربة الجوع في المناطق المعرضة لخطر المجاعة كاليمن والصومال وجنوب السودان وشمالي نيجيريا.

واعتبر الاتفاقية نموذجا عمليا للشراكة التنموية الدولية التي تساهم بها الكويت لمساعدة الشعوب لا سيما الفئات الأكثر فقرا وكذلك مناطق الازمات والنزاعات في الشرق الأوسط.

ولفت الى دور الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية باعتباره أداة رئيسية من أدوات الدبلوماسية الكويتية الهادفة لمواجهة التحديات العالمية الرئيسية وعلى رأسها استئصال الجوع والفقر.

ويضم المعرض الذي شارك في افتتاحه مندوب الكويت لدى (فاو) يوسف الحجيل مواد اعلامية مفصلة عن نشاط الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية منذ تأسيسه قبل 57 عاما تشمل تقارير وبيانات تبين مجالات عمل وحجم الاستثمارات الضخمة المتنوعة والمتشعبة.

أضف تعليقك

تعليقات  0