نتنياهو لبوتين: لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها‎ ضد "عداون" إيران بسوريا

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها، حيال "العدوان" الذي تمارسه إيران ضدها انطلاقا من الأراضي السورية.

جاء ذلك في ختام لقاء جمع بوتين ونتنياهو في موسكو، بحسب بيان صدر عن مكتب الأخير.

وقال نتنياهو: "يصرح الإيرانيون بأنهم مصممون على الاعتداء علينا فيحاولون نقل القوات والأسلحة الفتاكة إلى هناك (سوريا) بمقتضى هدفهم المعلن المتمثل في الاعتداء على دولة إسرائيل".

وتابع أن لبلاده الحق في الدفاع عن نفسها ضد ما سماه "العدوان" الذي تمارسه إيران انطلاقًا من سوريا.

بدوره، قال بوتين في بيان أصدره الكرملين "للأسف الوضع (في الشرق الأوسط) مؤلم، وأريد أن أعرب عن أملي حول إيجاد حل للتخفيف من الوضع".

ووصل نتنياهو إلى موسكو اليوم في زيارة غير محددة المدة.

وتعرضت قاعدة سورية عسكرية لهجوم الليلة الماضية، بعد إعلان إسرائيل عن حالة تأهب في منطقة الحدود مع سوريا في الشمال، بسبب تحركات ملحوظة تم رصدها في سوريا.

ووقع الهجوم أيضًا بعد ساعات من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني وفرضه أقصى درجات العقوبات على إيران.

ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الهجوم بشكل صريح، رغم تلميح وسائل إعلام إسرائيلية بذلك.

وينفذ الجيش الإسرائيلي في الآونة الأخيرة غارات على مواقع تابعة لإيران في سوريا دون أن يسجل الجيش الروسي المتواجد هناك، أي اعتراض للطائرات الإسرائيلية.

وكان بيان لمكتب نتنياهو، أكد في وقت سابق اليوم، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي سيبحث مع بوتين، استمرار التنسيق ما بين الجيشين الروسي والإسرائيلي في سوريا.

أضف تعليقك

تعليقات  0