الأردن.. القبض على شخصين نشرا تغريدة مفبركة نُسبت لعاهل البلاد

أعلنت السلطات الأردنية، اليوم الأربعاء، إلقاء القبض على شخصين قاما بنشر تغريدة مفبركة نُسبت لعاهل البلاد الملك عبد الله الثاني بن الحسين.

ووفق بيان لمديرية الأمن العام بثته الوكالة الرسمية "بترا"، فقد "تمكنت وحدة الجرائم الالكترونية في إدارة البحث الجنائي (تتبع لمديرية الأمن العام) من إلقاء القبض على شخصين قاما بنشر وتداول التغريدة المفبركة التي نسبت لجلالة الملك عبد الله الثاني عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضافت المديرية في بيانها بأن "أحد الشخصين قام بإنشاء حساب وهمي باسم فتاة وقام بنشر هذه التغريدة هو والشخص الآخر، وسيتم إحالتهما للقضاء حسب الإجراءات المتبعة".

ونقل البيان عن الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام قوله بأن "القبض على الشخصين جاء في ضوء التحذير الذي أصدرته مديرية الأمن العام أمس فيما يتعلق بمتابعة وحدة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي كل من يقوم بنشر وتداول الأخبار والبيانات ومقاطع الفيديو المفبركة".

وأشار الناطق الإعلامي إلى أن "وحدة الجرائم الإلكترونية ستستمر في مراقبة ومتابعة كل ما يتم نشره من أخبار وبيانات ومنشورات ومقاطع فيديو، وسيتم إلقاء القبض على أي شخص كائنا من كان يقوم بإنشاء ونشر وتداول أية أخبار مفبركة".

وأهاب بكافة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الحذر الشديد قبل نشر وتداول الأخبار والبيانات والمنشورات ومقاطع الفيديو والتأكد من صحتها ومصادرها قبل ذلك؛ تجنباً لتعريض أنفسهم للمساءلة القانونية، ولكي لا يقعوا فريسة وضحية لبعض ناشري الفتن والأخبار المفبركة.

يأتي ذلك في بعد يوم واحد لتحذيرات أمنية من تداول تصريحات مفبركة لعاهل البلاد على موقع "تويتر"، كتب مطلقوها تعليقا منسوبا للملك على أحداث شغب ومشاجرة وقعت بين قبيلتين مؤخرا.

أضف تعليقك

تعليقات  0