البيت الأبيض: الأسبوع المقبل سنعلن عن عقوبات جديدة على إيران

كشفت المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، أن الولايات المتحدة ستعلن الأسبوع المقبل عن عقوبات جديدة ستفرض على إيران. جاء ذلك، في المؤتمر الصحفي اليومي، لسارة ساندرز في البيت الأبيض، بعد ظهر اليوم الأربعاء (بتوقيت واشنطن).

وقالت ساندرز "نحن ملتزمون بالكامل ألا تحصل إيران على قنبلة نووية".

مشيرة إلى أن الولايات المتحدة ستزيد من حملة الضغوط على إيران.

وتابعت، "نعد عقوبات جديدة على إيران سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع المقبل".

وردًا على تهديد وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، بأن السعودية ستقوم بصنع قنبلة نووية في حال استئناف إيران لبرنامجها النووي، قالت ساندرز "نحن ملتزمون مائة في المائة بأن إيران لن تحصل على القنبلة النووية".

وصرح الجبير اليوم الأربعاء، في حوار مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، أنه "إذا استأنفت إيران برنامجها النووي، ستقوم السعودية بصنع قنبلة نووية".

وبخصوص الملف الكوري الشمالي، أوضحت ساندرز أن إطلاق كوريا الشمالية للرهائن الأمريكيين الثلاثة الذين كانوا محتجزين لديها تعتبر "خطوة إلى الأمام، لكن نزع السلاح النووي الكوري الشمالي يبقى أبرز أولوياتنا"، على حد تعبيرها.

وذكرت ساندرز أنه تم تحديد مكان وموعد لقاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جون أون، دون تفاصيل.

مشيرة إلى أن "حملة الضغوط على كوريا الشمالية ستستمر إلى حين نزع السلاح النووي".

وأفادت المتحدثة باسم البيت الأبيض، أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ناقش مع الجانب الكوري الشمالي، الملفات التي سيتم معالجتها في القمة المرتقبة بين ترامب وكيم جون أون.

وعلقت ساندرز على تصريح مرشحة ترامب لمنصب مديرة وكالة الاستخبارات المركزية، جينا هاسبل، والذي قالت فيه هذه الأخيرة إنها لن تنفذ أوامر الرئيس إذا طلب منها استعمال برنامج التعذيب.

وقالت ساندرز في هذا السياق، إنه لا علم لها بأي حديث بين ترامب وهاسبل حول هذا الموضوع، لكنها أشارت إلى أن الرئيس يثق في قدرة مرشحته على قيادة الوكالة، وأنها يريد أن يتم تثبيتها من قبل مجلس الشيوخ الأمريكي.

ورشح ترامب جينا هاسبل، في مارس/آذار الماضي، لتكون أول امرأة تترأس تلك الوكالة في تاريخ البلاد، خلفًا لمايك بومبيو الذي تولى رسميًا منصب وزير الخارجية في أبريل/ نيسان الماضي، بدلًا من ريكس تيلرسون.

أضف تعليقك

تعليقات  0