رئيس الوزراء يرعى حفل تخرج الدفعة الـ 6 من متدربي "المعهد الدبلوماسي"

تحت رعاية وحضور سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء، أقيم في معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي صباح اليوم حفل تخرج الدفعة السادسة من متدربي المعهد الدبلوماسي.

وبدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة عطرة من القرآن الكريم. وألقى مدير عام المعهد السفير عبدالعزيز الشارخ كلمة ترحيبية ثم كلمة لنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ورئيس مجلس إدارة المعهد الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.

عقب ذلك عرض فيلم وثائقي للدفعة السادسة لمتدربي المعهد الدبلوماسي ثم كلمة للخريجين. وتفضل سمو رئيس مجلس الوزراء بتكريم المحاضرين والخريجين وتسليم شهادات التخرج للدفعة السادسة.

وأشار سمو رئيس مجلس الوزراء في تصريح عقب الحفل الى الدور الايجابي الذي خطته الدبلوماسية الكويتية منذ استقلالها وأرسى قواعدها حضرة صاحب السمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه في مختلف القضايا الاقليمية والدولية وتأكيدها على إقرار الأمن والسلم الدوليين علاوة على دورها الانساني في مساعدة الشعوب المنكوبة والمحتاجة.

ونوه سموه بالدور البارز الذي تلعبه الدبلوماسية الكويتية في تعزيز مكانتها المأمولة بين أقطار العالم والتأكيد على دورها في المنظمات الاقليمية والعالمية ما يحقق لها الريادة والرفعة والأمل في تحقيق الأمن والاستقرار ونشر السلام والإخاء في العالم.

وحث سموه خريجي المعهد الدبلوماسي على الاستفادة من المهارات التي اكتسبوها في المعهد لتمثيل البلاد خير تمثيل وتنفيذ سياستها الخارجية بأفضل الصور آخذين بعين الاعتبار المحافظة على السمعة الطيبة والدور المميز للسياسة الخارجية الكويتية، مشيدا بالدور المقدر من وزارة الخارجية والقائمين على معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي وذلك من خلال البرامج الاحترافية لتأهيل المتدربين بهدف ترسيخ قيم العمل الدبلوماسي وأخلاقياته.

وأكد سموه ضرورة الالتزام بقواعد العمل الدبلوماسي العالمي ومتابعة تطوراته كونه رافدا لا يقل أهمية عن باقي الروافد تعتمد عليه الكويت في الحفاظ على كيانها وتعزيز علاقاتها مع جميع دول العالم ومنظماته الحكومية والاهلية.

حضر الحفل عدد من الشيوخ والوزراء والمستشارين وكبار المسؤولين بالدولة وديوان رئيس مجلس الوزراء ووزارة الخارجية وعميد السلك الدبلوماسي.

أضف تعليقك

تعليقات  0