رئيس الوزراء الجزائري: الكويت تقوم بدور فعال في جميع المجالات من أجل تطوير الاقتصاد الجزائري

أشاد رئيس الوزراء الجزائري أحمد أويحيى اليوم الخميس بجهود دولة الكويت في دعم اقتصاد بلاده وتطويره على المستويات كافة.

وقال اويحيى خلال استقباله عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت محمد كاكولي ضمن أعضاء وفود عربية في إن "الكويت تقوم بدور فعال في الجزائر وتساهم بشكل واسع ومستمر في تقديم المساعدات في جميع المجالات من أجل تطوير الاقتصاد الجزائري".

من جانبه طالب كاكولي خلال المقابلة اويحيى بضرورة تشريع القوانين الخاصة بتسهيل دخول المستثمرين الأجانب بصفة عامة والعرب خاصة إلى الأسواق الجزائرية مؤكدا أن "هذا الإجراء من شأنه الدفع بالاقتصاد الجزائري نحو التنوع".

وأشاد كاكولي بلقاء اويحيى قائلا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "التمسنا من خلاله رغبة السلطات الجزائرية في تشجيع المستثمرين العرب على الاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في عدة قطاعات اقتصادية بالجزائر".

وأضاف ان اويحيى وعد "بالعمل على هذا المقترح وتجسيده على أرض الواقع وبقاء تلك القوانين لأطول فترة ممكنة لضمان الاستقرار الاقتصادي في الجزائر".

على صعيد متصل اعتبر كاكولي المشاركة في اجتماعات اتحاد الغرف العربية في دورته ال127 إيجابيا مشيرا إلى أن "الاجتماعات سمحت بمناقشة سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية وإمكانية تحقيق التكامل وتنويع وتشجيع الصناعات العربية".

وبين كاكولي أن "اتحاد الغرف العربية ناقش دور الغرف العربية الأجنبية المشتركة للعمل على تحقيق المزيد من التعاون والتواصل وتبادل المعلومات بصفة دورية مع اتحاد الغرف العربية لما لها من دور في تنشيط التعاون والتبادل التجاري في هذه الدول".

أضف تعليقك

تعليقات  0