الناخبون والناخبات يواصلون الادلاء بأصواتهم في انتخابات "البلدي 2018"

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم اليوم إن انتخابات المجلس البلدي هي إحدى جولات العرس الديمقراطي الكويتي متمنيا التوفيق لمن سيفوزون في خدمة ناخبيهم.

وأكد الغانم في تصريح للصحفيين عقب الادلاء بصوته في انتخابات المجلس البلدي 2018 في مدرسة (معن بن زائدة المتوسطة - بنين) بضاحية (عبدالله السالم) أهمية هذه الانتخابات التي يتسابق على مقاعدها العديد من الكفاءات الكويتية حاملين معهم طموحات وآمال الشعب الكويتي فيما يخص أعمال هذا المجلس.

وأضاف "أن المنافسة في انتخابات المجلس البلدي شريفة بين أخوة يستابقون على خدمة بلدهم" متمنيا مشاركة الجميع في هذه الانتخابات.

ويواصل الناخبون والناخبات الكويتيون اليوم الادلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع لانتخاب عشرة أعضاء للمجلس البلدي في فصله التشريعي ال12 وفقا للقانون رقم (33 لسنة 2016) والمعدل بالقانون رقم (1 لسنة 2018) والمرسوم رقم (94 لسنة 2018).

وفي موازاة العملية الانتخابية للمجلس البلدي تواكب أجهزة الدولة المختلفة تأمين علمية الاقتراع للمواطنين بغية تسهيل علمية التصويت التي تنتهي في الساعة الثامنة من مساء اليوم.

وتبرز جهود العاملين في الانتخابات من خلال الاستعداد والتجهيز للعملية الانتخابية في مقار الاقتراع اذ يتوزع الناخبون والناخبات على عشر دوائر انتخابية ويبلغ عدد الناخبين ممن يحق لهم التصويت في الانتخابات 519636 ناخبا وناخبة منهم 248590 ناخبا مقابل 271577 ناخبة.

أما المرشحون في هذه الانتخابات فيتوزعون على الدوائر الانتخابية العشر بواقع أربعة مرشحين في الدائرة الأولى وأربعة في الثانية و13 في الثالثة و17 في الرابعة.

وسجل في الدائرة الخامسة خمسة مرشحين وفي السادسة سبعة وفي الدائرة السابعة ثلاثة بينهم سيدة واحدة وفي الدائرة الثامنة تسعة في حين كان نصيب الدائرة التاسعة ستة مرشحين بينما قدم خمسة مرشحين أوراق ترشحهم عن الدائرة العاشرة.

وعقب إعلان نتائج الانتخابات ب 15 يوما سيتم تعيين ستة أعضاء بمرسوم ويشترط في كل الأعضاء المنتخبين والمعينين توافر الشروط اللازمة لعضوية مجلس الأمة على أن تتوافر في الأعضاء المعينين الشروط المنصوص عليها وأهمها الحصول على مؤهل جامعي ولكل ناخب حق الإدلاء بصوته لمرشح واحد من المرشحين في الدائرة المقيد بها.

أضف تعليقك

تعليقات  0