اللواء الطراح يؤكد سهولة ويسر العملية الانتخابية

أكد الوكيل المساعد لقطاع الأمن العام بالانابة اللواء ابراهيم الطراح أن العملية الانتخابية تسير بكل سهولة ويسر في جميع الدوائر بالمحافظات الست.

وأشار الطراح في تصريح للصحفيين عقب جولة له في لجنة مدرسة (معن بن زائدة المتوسطة - بنين) بضاحية (عبدالله السالم) إلى أنه لم يتم تسجيل اي حالة مخلة بالأمن او سير العملية الانتخابية منوها بتجاوب الجميع لسير هذه العملية على أكمل وجه.

وأكد مدير عام أمن الفروانية اللواء صالح العنزي سير عملية انتخابات المجلس البلدي بكل سهولة، بسبب التجهيز الذي سبقها من خلال عدد من الاجتماعات الأمنية، مشيرا إلى مشاركة قطاعات المرور والأمن العام والمباحث، إضافة إلى جهود باقي الجهات.

وقال إن مسحا أمنيا قامت به فرق القوات الخاصة للمدارس المخصصة للاقتراع قبل استلامها. وقال المستشار محمد العنزي: إن الإقبال على التصويت في الجهراء تفوق على باقي الدوائر.

وتجرى انتخابات أعضاء المجلس البلدي وفقا لجداول الانتخابات النهائية لسنة 2017 الخاصة بانتخابات أعضاء مجلس الأمة وسيعتبر حكم هذه المادة وقتيا ينتهي بإجراء انتخابات المجلس البلدي المشار إليها.

ويتوزع الناخبون والناخبات على 10 دوائر انتخابية ويبلغ عدد الناخبين ممن يحق لهم التصويت في الانتخابات 519636 ألف ناخب عدد الذكور منهم 248590 ألف ناخب فيما يبلغ عدد الإناث 271577 ألف ناخبة.

وكانت الإدارة العامة لشؤون الانتخابات أغلقت في 21 أبريل الماضي باب الترشيح لانتخابات المجلس البلدي لعام 2018 بإجمالي 73 مرشحا ومرشحة بعد فتح باب الترشح لمدة 10 أيام متتالية.

ويتوزع المرشحون في هذه الانتخابات على الدوائر الانتخابية العشر بواقع أربعة مرشحين في الدائرة الأولى وأربعة مرشحين في الثانية و13 مرشحا في الثالثة و17 مرشحا في الرابعة.

أضف تعليقك

تعليقات  0