اليمن..3 قتلى ونجاة قائد عسكري في محاولة اغتيال جنوبي البلاد

قتل 3 من مرافقي قائد عسكري يمني كبير نجا من محاولة اغتيال، مساء السبت، بمحافظة الضالع (جنوب)، في حين أعلنت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) مقتل أحد قيادييها في اشتباكات مع القوات الحكومية، وسط البلاد.

وبحسب مصدر عسكري تحدّث للأناضول، فإن "قائد اللواء 30 مدرع (تابع للقوات الحكومية)، العميد عبدالكريم الصائدي نجا من محاولة اغتيال، إثر إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين، شمال محافظة الضالع".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، أن 3 جنود من مرافقي الصائدي قتلوا، وأصيب آخرون (لم يحدد عددهم). ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها، كما لم يصدر تعليق رسمي من سلطات الضالع حول الحادث.

وفي سياق آخر، أعلنت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي، مقتل القائد العسكري، عبدالناصر الجنيدي، خلال معارك مع القوات الحكومية، بمحافظة البيضاء(وسط).

وأكدت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة، مقتل القيادي الحوثي. وبينما لم تُشر إلى رتبته العسكرية، قال ناشطون حوثيون إنه "يشغل منصب قائد المحور 119 فى البيضاء، ويحمل رتبة لواء".

من جانبها، قالت وسائل إعلام تابعة للقوات الحكومية، إن "الجنيدي مشرف على جبهات ناطع وفضحة (في البيضاء)".

وأضافت أنه "لقي مصرعه (قُتل) على يد أفراد الجيش بمنطقة فضحة في مديرية الملاجم، مع عدد من مرافقيه (لم تحدده) في المعارك الأخيرة".

وتدور منذ أسابيع معارك عنيفة بين الجيش اليمني والحوثيين في عدة جبهات بالبيضاء، أحرزت خلالها القوات الحكومية تقدما، حسب بيانات رسمية سابقة.

أضف تعليقك

تعليقات  0