حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

1921 - أمير الكويت الشيخ أحمد الجابر الصباح يدعو التجار للتبرع لإقامة ثاني مدرسة في الكويت سميت ب (المدرسة الأحمدية) نسبة لإسمه.

وتم افتتاحها في نفس العام بعد ان خصصت أرض لها على ساحل البحر في منطقة القبلة وتعيين الشيخ يوسف بن عيسى القناعي مديرا لها.

1961 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما بشأن الأسلحة وذخائرها وجاء في القانون لا يجوز بدون ترخيص إحراز الأسلحة النارية والمتفجرات بجميع أنواعها أو حيازتها وصنعها أو إصلاحها أو الاتجار بها أو استيرادها وحدد القانون العقوبات التي تترتب على مخالفة ذلك.

1963 - انضمام دولة الكويت لعضوية الأمم المتحدة لتصبح العضو رقم 111.

وكانت الكويت قد قدمت طلبا للانضمام الى المنظمة الدولية في 30 نوفمبر عام 1961.

1964 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يصدر مرسوما بإنشاء الهيئة العامة لإدارة منطقة الشعيبة الصناعية بهدف إنشاء صناعات مرتبطة بالثروة الوطنية من نفط وغاز طبيعي وتم الحاقها في وزارة التجارة والصناعة في 17 يوليو 1977.

1996 - مجلس الأمة يوافق على اقتراح بقانون يلزم الحكومة بتأسيس شركة أو أكثر للاتصالات الهاتفية المتنقلة بأغلبية 34 صوتا وامتناع نائب واحد ومعارضة الحكومة.

2007 - الكويت تفوز بمنصب رئيس الاتحاد الآسيوي للجودو بحصول مرشحها عبيد العنزي على 27 صوتا في انتخابات الجمعية العمومية للاتحاد.

2012 - لاعبو المنتخب الكويتي للمبارزة يكتسحون المراكز الاولى والميداليات الذهبية الثلاث في مسابقة اسلحة (ايبيه وفلوريه وسابر) في منافسات الفرق للرجال في البطولة الاولى لدول غرب آسيا في المبارزة التي جرت فعالياتها في الكويت.

2012 - نادي كاظمة يتوج بطلا لبطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة الطائرة ال 44 بعد فوزه على نادي العربي بنتيجة 3 اشواط دون مقابل.

2014 - المنتخب الكويتي يحرز بطولة غرب اسيا الأولى لكرة السلة بالكراسي المتحركة للمعاقين والتي أقيمت في دبي بعد تغلبه على المنتخب العراقي بنتيجة 43 مقابل 42.

2014 - وفاة رجل العمل الانساني والإعلامي رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتية برجس البرجس عن عمر يناهز 83 عام ووالذي تولى أيضا منصب المدير العام لوكالة الانباء الكويتية ( كونا) خلال الفترة من 1976 الى 1992. كونا

أضف تعليقك

تعليقات  0