الصبيح تفتتح معرض "ليالي رمضان" للأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة

افتتحت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح اليوم معرض ليالي رمضان للأسر المنتجة والمشروعات الصغيرة، والذي تنظمه ادارة تنمية المجتمع في قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية ويستمر حتى بعد غد الاربعاء حضر الافتتاح وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية سعد الخراز والوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية هناء الهاجري ومدير ادارة تنمية المجتمع نادية العازمي.

وفي تصريح صحفي على هامش المعرض، اكدت الوزيرة هند الصبيح حرص واهتمام وزارة الشؤون بتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتشجيع اصحابها من اجل تنمية هذه المشروعات فضلا عن اهتمام الوزارة برعاية الاسر المنتجة ودعمها ودعم منتجاتها.

وكشفت الصبيح ان هذا المعرض يعد الاول من نوعه الذي يتم فيه عرض منتجات الاسر المنتجة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت سقف واحد، مشيرة الى ان اجمالي المشاركات يبلغ 41 اسرة منتجة واصحاب مشروعات صغيرة ومتوسطة ويهدف الى تسويق منتجاتهم في مواقع مجانية سعيا الى تشجيع الشباب ورفع المستوى المعيشي للاسر فضلا عن عمل اعلانات مجانية على مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لهذه المنتجات.

وحول عدد مراكز التنمية الاجتماعية، ذكرت الصبيح انها تبلغ 22 مركزا كاشفة في هذا الصدد انه سيتم قريبا افتتاح مركز تنمية المجتمع في المنقف وسيختص هذا المركز كمعرض دائم لتسويق منتجات الاسر المنتجة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما كشفت عن تواصل بين وزارة الشؤون والجمعيات التعاونية لتخصيص اماكن في الجمعيات لبيع منتجات الاسر المنتجة والمشروعات الصغيرة .

واضافت الصبيح، ان "المعرض يتضمن كل احتياجات المنزل في شهر رمضان المبارك، مشيرة الى ان "الوزارة تتمنى ان تنتشر منتجات الاسر المنتجة وتتوسع الى ان تصبح مؤسسات تجارية قائمة بذاتها، وان تصبح تلك السيدات ايقونات لغيرهن الى ان يصبح المجتمع منتجاً".

واشارت الصبيح الى ان "الوزارة تسعى دائماً لتقديم خدماتها ودعمها للمشاريع الصغيرة من خلال توفير صالات تنمية المجتمع لاصحاب المشاريع الصغير والمتوسطة والاسر المنتجه".

ومن جانبه، اكدت الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري ان معرض الاسر المنتجة والمشروعات الصغيرة يشتمل على كافة المستلزمات الاسرية ويستمر على مدى ثلاثة ايام حتى يوم الاربعاء المقبل.

وكشفت انه وبمناسبة شهر رمضان المبارك فان وزارة الشؤون خصصت عدد من مراكز تنمية المجتمع لاقامة مشروع افطار صائم في صالات تنمية المجتمع بصباح السالم والفنطاس وصالة المرحوم الشيخ احمد الصباح بالجهراء وصالة جمعية جابر العلي وجمعية الفروانية وجمعية الصباحية وجمعية جليب الشيوخ .

أضف تعليقك

تعليقات  0