الهلال الاحمر تطلق غدا حملة تبرعات "أغيثوا غزة" لصالح الشعب الفلسطيني

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اطلاقها غدا الأربعاء حملة (أغيثوا غزة) الخاصة بجمع المساعدات والتبرعات لدعم الاوضاع الانسانية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتستمر خمسة أيام.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن الحملة تمثل امتدادا طبيعيا للمواقف النبيلة التي طالما بادرت إليها الكويت في تقديم المساعدات الانسانية والاغاثية لكل الدول الشقيقة والصديقة في أوقات المحن والازمات للتخفيف من معاناة المنكوبين والمتضررين.

وأضاف أن هذه الحملة مخصصة لتوفير الاحتياجات العاجلة من الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة لعلاج ضحايا الاعتداءات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني مبينا ان الجمعية وبصفة عاجلة بالتعاون مع مؤسسة التعاون قدمت هذه المساعدات لدعم المستشفيات والمراكز الصحية في (غزة).

وأكد حرص الجمعية على الوقوف الى جانب المتأثرين والضحايا في قطاع غزة ومساندتهم وتعزيز قدرتهم على مواجهة ظروفهم الراهنة اذ تولي برامج الجمعية الساحة الفلسطينية اهتماما بالغا خلال السنوات الماضية عبر مشاروعاتها المستمرة.

وأشار الى أن الاعتداءات الاسرائيلية على الفلسطينيين في غزة أدت الى استشهاد 58 فلسطينيا وإصابة 2771 آخرين تاركين خلفهم المئات من الايتام والأرامل داعيا الجميع الى التبرع من باب الانسانية.

وأوضح أن هذه الحملة تعبر عن مشاعر الشعب الكويتي الصادقة ازاء اخوانهم في فلسطين مبينا ان الهلال الاحمر الكويتي من اكثر الجهات قدرة على ايصال المساعدات الاغاثية الى المنكوبين وذلك لما يتمتع العاملون فيه من خبرة وكفاءة عالية في هذا المجال منذ سنوات طويلة.

وذكر الساير ان الجمعية وضعت خطة محكمة لإيصال إمدادات الإغاثة إلى غزة في الوقت المناسب وبحثت كل الخيارات المتاحة بالتنسيق والتعاون مع نظرائها داخل دولة فلسطين والدول المجاورة لإنجاز المهمة بالسرعة المطلوبة.

وحث المواطنين ورجال الاعمال على المساهمة الفاعلة في دعم هذه الحملة لمصلحة الشعب الفلسطيني ومساعدته في مواجهة هذه الازمة التي يعيشيها مشيرا الى أن الجمعية ستستقبل التبرعات المادية والزكوات والصدقات في مقرها على فترتين صباحية ومسائية أو من خلال الموقع الالكتروني للجمعية.

أضف تعليقك

تعليقات  0