جمهورية تنزانيا تشكر دولة الكويت على دعمها المتواصل للقطاع الطبي

أعربت نائب رئيس جمهورية تنزانيا المتحدة سامية حسن اليوم الثلاثاء عن شكرها وتقديرها لدولة الكويت على دعمها المتواصل للقطاع الطبي.

جاء ذلك في بيان من سفارة دولة الكويت في دار السلام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بمناسبة افتتاح جناح متكامل بمركز العظام التخصصي في مستشفى موهنبيلي الوطني مزود بأحدث المعدات الطبية لعلاج مرض الاستسقاء الدماغي بقيمة (258 مليون شلن) 113 الف دولار ضمن برنامج تموله الحكومة الكويتية لدعم ذوي الإعاقة والمصابين بالمهق بقيمة نصف مليون دولار تقريبا.

ونقل البيان عن حسن قولها إن حكومة التنزانية تقدر تلك المساعدات والتي تعد دليلا على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

واكدت ان الأجهزة والمعدات الطبية التي تبرعت بها دولة الكويت لمركز العظام ستساهم في إنجاح العمليات الجراحية وانقاذ أرواح الأطفال فضلا عن توفير الأموال التي ستنفقها الدولة للعلاج بالخارج وترفع من تصنيف المركز عالميا كما تزيد من خبرة الأطباء التنزانيين في التعامل مع أحدث الأجهزة ومتابعة آخر المستجدات في هذا القطاع.

واشارت نائب الرئيس إلى المشاريع التي دعمتها الجهات الكويتية سواء الحكومية أو الخيرية مثل معدات ذوي الإعاقة التي تسلمتها شخصيا في حفل أقيم في قصر الدولة بدار السلام في مارس الماضي ضمن نفس البرنامج الذي تموله الحكومة الكويتية كما اشارت الى تبرع جمعية صندوق اعانة المرضى بتجهيز بنك للدم وتزويده بالمعدات والأجهزة الحديثة في مركز العظام التخصصي ومشروع السلال الطبية الخاص بصحة الأم والطفل الذي مولته جمعية الهلال الاحمر الكويتية.

من جانبه قال سفير دولة الكويت لدى تنزانيا جاسم الناجم في كلمة بالحفل إن دولة الكويت تواصل دعم المشاريع في قطاعي الصحة والتعليم وتقديم المساعدات الانسانية لتصل الى شتى البقاع ولتكون بجانب شعوب الدول الشقيقة والصديقة ولتؤكد أنها بالفعل عاصمة للعمل الإنساني وأن حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائدا للعمل الإنساني في العالم.

وأضاف أن هذا التبرع من دولة الكويت بتجهيز الجناح المتكامل سيسهم في اجراء المزيد من العمليات الجراحية ويحول المركز من كونه ساحة للعلاج الى مركز تعليمي يدرس فيه الطلبة التنزانيون كما يستقبل الطلبة من الدول الافريقية وسيسمح للمركز بالتعاون مع العديد من المؤسسات والمراكز الطبية العالمية.

وعلى هامش الحفل سلم السفير الناجم عددا من الهدايا لأمهات المرضى بالمركز التخصصي.

أضف تعليقك

تعليقات  0