مدير الاطفاء يؤكد أهمية تضافر الجهود للحد والوقاية من حرائق فصل الصيف

اكد المدير العام للادارة العامة للاطفاء الكويتية الفريق خالد المكراد خلال الاجتماع مع الجهات الحكومية واتحاد المكاتب الهندسية بحضور مدراء الوقاية بالادارة العامة للاطفاء المدير العام للادارة العامة للاطفاء الكويتية الفريق خالد المكراد خلال الاجتماع مع الجهات الحكومية واتحاد المكاتب الهندسية بحضور مدراء الوقاية بالادارة العامة للاطفاء الكويت – 15 – 5 (كونا) -- أكد المدير العام للادارة العامة للاطفاء الكويتية الفريق خالد المكراد اليوم الثلاثاء أهمية تضافر جهود الجهات الحكومية التي لديها مشاريع قيد الانشاء والمكاتب الهندسية للحد والوقاية من حرائق فصل الصيف من أجل حماية الارواح والممتلكات.

وقال الفريق المكراد في تصريح صحفي عقب الاجتماع مع الجهات الحكومية واتحاد المكاتب الهندسية بحضور مدراء الوقاية بالادارة العامة للاطفاء إن أغلب الحرائق التي تقع في المباني قيد الانشاء تأتي نتيجة عملية اللحيم وقص الحديد دون مراعاة اشتراطات الأمن والسلامة.

وشدد على ضرورة تدريب المقاولين والعاملين في المشاريع على هذه الاشتراطات وتعريفهم بالإجراءات الامنة والعقوبات التي ينص عليها القانون في حال المخالفة.

وأضاف أن (التشوين) أو التخزين الخاطئ في المنطقة المحيطة بالمشروع يعيق عمل فرق الاطفاء في الوصول الى الحريق بالسرعة المطلوبة داعيا الى اتباع الطرق الصحيحة في التخزين كي تتمكن فرق الاطفاء من العمل على إخماد الحريق.

وأشار إلى اهمية وضع كاميرات مراقبة في المشاريع الكبرى في البلاد من اجل تعزيز الوقاية من الحرائق وللتأكد من اتباع اشتراطات الأمن والسلامة من قبل العاملين في هذه المشاريع.

ولفت إلى تطبيق (الاطفاء) خطة من ثلاثة محاور كخطوة استباقية للاستعداد والوقاية من الحرائق في المباني قيد الانشاء.

وبين أن هذه المحاور تشمل التأكد من اتباع اشتراطات (الاطفاء) فيما يتعلق باجراءات الامن والسلامة والتعاون مع الجهات المعنية في الدولة في هذا الأمر إلى جانب قيام (الاطفاء) بجولات تفتيشية على مدار الساعة للمشاريع للتأكد من تطبيقها لمعايير الأمن والسلامة.

وتقدم الفريق المكراد بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما والى جميع منتسبي الادارة العامة للاطفاء بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل.

وحضر الاجتماع ممثلون عن الديوان الاميري ووزارة الاشغال العامة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية ووزارة التربية وبلدية الكويت وجامعة الكويت اضافة الى اتحاد المكاتب الهندسية وشركة (كيبك).

أضف تعليقك

تعليقات  0