وفد من وزارة الصحة يزور المرضى الكويتيين في إسبانيا

(كونا) -- قال مسؤول كويتي في وزارة الصحة اليوم الاربعاء ان وفدا من الوزارة زار إسبانيا للاطمئنان على المرضى الكويتيين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات الاسبانية.

واضاف رئيس الوفد مدير إدارة العلاج بالخارج في وزارة الصحة الدكتور فؤاد القطان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام الزيارة ان الوفد أجرى على مدار ستة أيام زيارات لمستشفيات في مدينتي مدريد وبرشلونة للوقوف على حال المرضى الكويتيين.

واوضح القطان ان الوفد أجرى اجتماعات عمل مع المسؤولين في تلك المستشفيات كما أجرى زيارات ميدانية في مختلف الاقسام للاطلاع على أحدث الطرق العلاجية.

وذكر انه تم كذلك مناقشة سبل تعزيز العلاقات في المجال الصحي بين البلدين وامكانية تفعيل برنامج الطبيب الزائر والتواصل مع الاطباء المعالجين في الكويت بالإضافة الى تدريب الاطباء الكويتيين.

وذكر ان الوفد زار أيضا سفارة دولة الكويت في إسبانيا للاطلاع على آلية العمل بما يخص المرضى المبتعثين على نفقة وزارة الصحة مشيدا بالجهود التي تبذلها السفارة بهذا الشأن.

وبحسب بيانات سفارة دولة الكويت في إسبانيا فان 41 مريضا يتلقون العلاج حاليا في المستشفيات في حين أنهى 48 آخرون علاجهم منذ بداية العام الجاري.

وتلقى 152 كويتيا العلاج في إسبانيا العام الماضي مقابل 901 مريض في عام 2016 و453 مريضا في 2015 وان معظمهم موفدون لعلاج أمراض العيون.

ويضم الوفد الكويتي برئاسة الدكتور القطان كلا من الدكتورة فاطمة العلي والدكتور مبارك الكندي والدكتور جمال المرجان.

أضف تعليقك

تعليقات  0