«الجمارك» تسهيل دفع غرامات «الطبالي» في الموانئ الشمالية بنظام «الكي نت» داخل رمبة التفتيش

 اعلن مدير إدارة الموانئ الشمالية السيد: صالح مصلح الحربي، عن تفعيل قرار مدير عام الإدارة العامة للجمارك سعادة المستشار: جمال الجلاوي، رقم 2018/195 والخاص بتسهيل إجراءات دفع غرامات "الطبالي - الجوالة" بواسطة "الكي نت" داخل رمبة التفتيش في الموانئ الشمالية وعلى مدار فترتين صباحية ومسائية.

 وقال الحربي في تصريح صحفي ان تسهيل دفع الغرامات يأتي في إطار تسهيل الإجراءات الجمركية لافتاً الى ان وضع "الطبالي" او "حملات للبضائع" التي تقل وزنها عن طنيين يعيق عمليات تفريغ الحاويات ويعيق ايضا المفتشين للقيام بمهام عمله في التدقيق على محتويات الحاويات، مشدداً على ضرورة وضع "الطبالي" لتجنب الغرامات المقررة والمقدرة بنحو 80 دينار لكل حاوية غير ملتزمة بالضوابط.

 وأعلن السيد: الحربي، عن إجراءات جديدة يتم من خلالها تحديد مسارات للحاويات التي تحوي مواد غذائية معرضة للتلف وأخرى لخلاف ذلك بحيث يتم تسهيل دخول البضائع المواد الغذائية والخضروات لتصل الى المستهلك بصورة مرضية وبما لا يتعارض مع اجراءات التفتيش.

هذا، وأشرف عن إنطلاق عملية تفعيل الغرامات عضو لجنة الإعلام الجمركي مراقب التفتيش والاستيداع في ميناء الشويخ السيد: مساعد الحليلة، ومساعد مراقب التفتيش والاستيداع السيد: دخيل الطفيري، ومراقب المستودعات السيد: لافي العازمي.

أضف تعليقك

تعليقات  0