فيصل الكندري يسأل الرشيدي عن مشروع إنشاء خطوط تدفق النفط الخام في شمال الكويت @fkandari

وجه النائب فيصل الكندري سؤالا الى وزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي عن مشروع إنشاء خطوط تدفق النفط الخام والأعمال المتصلة بها في مناطق شمال الكويت.

ونص السؤال على ما يلي:

بخصوص العقد رقم 16053333 والمتعلق بمشروع إنشاء خطوط تدفق النفط الخام والأعمال المتصلة بها في مناطق شمال الكويت والتي من ضمنها مراكز التجميع (29-30-31). يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

1-تاريخ انتهاء فترة التجهيز التعاقدية للموارد البشرية والمعدات والمواد حسب جدول الأعمال المعتمد الصادر في تاريخ 20 أكتوبر 2016.

2-عدد العمالة والموارد البشرية المطلوبة طبقا للعقد وعدد العمالة الفعلية مع ذكر التواريخ التي قام المقاول بتوفير المعدات بأنواعها والعمالة المطلوبة بمختلف مسمياتهم الوظيفية مع تزويدي بالمستندات.

3-مدى التزام المقاول بتوفير معدات إنشائية مع ذكر النوع وسنة الصنع لها ومدى مطابقتها لسنة الصنع وفق العقد مع تزويدي بنسخة من البند التعاقدي الخاص بنوع وسنة الصنع.

4-جميع المراسلات الرسمية مع ملحقاتها الموجهة إلى المقاول بخصوص خطة العمل المعتمدة.

(5) بيان الكميات الفعلية للمواد المختلفة التي طلبت من المقاول مع تحديد الآتي:

أ- تاريخ طلب المواد باختلاف أنواعها حسب جدول الاعمال (المخطط/ الفعلي)

ب- تاريخ وصول المواد باختلاف أنواعها للموقع (مع مذكرة التحميل – loading note وذكر أعدادها لكل نوع من المواد.

ج- جدول تفصيلي بالكميات التي وردها المقاول من مواد مختلفة (مخطط/فعلي) حسب خطة العمل لأول سنة وأسعارها حسب العقد لكل بند، مع بيان تواريخ الوصول الفعلية لكل نوع من المواد.

د- بيان تفصيلي للمواد التي لم تصل حسب جدول الخطة، مع وصف نوع المواد وتزويدي بالإجراءات التي اتخذتها شركة نفط الكويت تجاه تأخير التوريد مع تزويدي بنسخة منه.

ه- كميات بايب قطر 6 الذي وفرته شركة نفط الكويت للمقاول، مع ذكر مصادرها المختلفة والتكلفة الفعلية على الشركة وتباين أسعارها مع العقد أعلاه.

و- بيان بكميات بايب 20" الذي وفرته شركة نفط الكويت مع ذكر المصادر والتكلفة الفعلية على الشركة.

ز- بيان بالمواصفات الفنية للأنابيب قطر20 التي تم توريدها من قبل المقاول مع الإشارة إلى رقم مرجع البند الإفرادي الدال علي ذلك من ملحق (2) والسعر الإفرادي بالمتر الطولي.

6- بيان تفصيلي للموارد البشرية الإضافية التي طلبت من خلال الأمر التغييري رقم (1) المؤرخ في تاريخ 10 أغسطس 2017 مع ذكر المسميات الوظيفية ورواتب كل من هذه الموارد.

7- نسخة إلكترونية تفصيلية وقابلة للتعديل تبين تكلفة كل من أوامر العم الصادرة للمقاول حتى تاريخ ورود هذا السؤال، مع فصل تكلفة التوريد (المواد) عن تكلفة التركيب (الأعمال) بالنسبة المئوية لكل أمر عمل.

8_ بيان تفصيلي بحجم الأنابيب والمحابس ومواد الربط باختلاف أقطارها، واحجامها وانواعها التي وفرتها شركة نفط الكويت للمقاول أو من مقاول آخر مع ذكر مصادر هذه المواد وتكلفتها الفعلية على الشركة، وسبب عدم توفيرها من قبل المقاول مع عمل جدول مقارن تباين الأسعار تفصيلياً حال توريد هذه المواد المعطاة من قبل المقاول حسب الأسعار التعاقدية.

9- بيان حصر تفصيلي تحديداً لأعمال الحفر والدفان بأنواعهما المدرجة ضمن كل أمر عمل صدر، وبيان قيم هذه الأعمال ونسبتها المئوية من قيمة كل أمر عمل، تكلفة تركيب أنابيب مطمورة قطر 12 ، مع ذكر الأكوال بالمتر الطولي، وأماكن التركيب وطريقة الحفر والدفان لكل أمر عمل.

10- بيان تفصيلي حسب خطة العمل المعتمدة في أكتوبر 2016 للمواد التي لم يتم توفيرها من قبل المقاول المتعلق بتوريد مواد تصريف وحقن المياه وبيان الإجراءات المتخذة تجاه المقاول نظير عدم توريد المواد أو تأخيرها حسب البند التعاقدي( 12.1) مع توضيح مدى مساهمة تأخر أو عدم وصول المواد وتأثيرها على انخفاض الإنتاج في شمال الكويت .

11-تزويدي بجميع التقارير الفنية الصادرة من دائرة الفحص (inspection) التي تعتمد على مطالقة المحابس المختلفة كما تم توصيفها في العقد على نحو تفصيلي وبتقارير ورشة فحص المحابس لجميع ما تم توريده من محابس مختلفة باختلاف أحجامها وأنواعها عن طريق المقاول ، وبعدد ووصف هذه المحابس (الموردة من قبل المقاول) .

12-بيان تفصيلي لعدد المحابس المطلوبة لربط الآبار وصمامات الأمان الرئيسية للآبار ((surface safety valve التي وفرتها شركة نفط الكويت ، مع ذكر مصادرها وتكلفتها الفعلية على الشركة، وجدول مقارنة لتباين الأسعار مع قيمتها في العقد حال توريدها من قبل المقاول، مع الإفادة ما إذا كانت هذه المحابس تم فحصها قبل التركيب داخل ورشة شركة نفط الكويت( مع تزويدي بشهادة الفحص لكل نوع من المحابس).

13-بيان بعدد كميات صمامات الأمان الرئيسة التي تم توريدها من قبل المقاول حتى تاريخ ورود السؤال.

14 –سبب عدم إلزام المقاول ببناء ورشة فحص المحابس المطلوبة حسب شروط التعاقد.

15-بيان توريدات المقاول للمحابس المختلفة وما إذا كانت مصنعة حديثا تحت جدول مراقبة جودة تصنيع حسب التعاقد أم توريدات من مخازن أو من آبار غير عاملة وتزويدي بنسخة من شهادات الفحص (test certificate) للمحابس التي وردها المقاول من مخازن أخرى ( ليست تصنيعًا حديثًا).

16- جدول للآبار غير العاملة والمعزولة التي تم السماح للمقاول أخذ مواد ربط ومحابس مختلفة منها وإعادة تركيبها في أماكن أخرى، مع بيان ما إذا كانت المحابس المفككة قد تم فحصها في ورشة فحص المحابس قبل إعادة تركيبها.

17- جدول تفصيلي يبين فيه المحابس بأنواعها ووصلات ربط الآبار التي تم تصنيعها وتوريدها من قبل المقاول حتى تاريخ ورود هذا السّؤال.

18- جدول تفصيلي يبين عدد المحابس المختلفة وأنواعها ووصلات ربط الآبار التي صدرت بأوامر العمل المكتملة حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

أضف تعليقك

تعليقات  0