الظفيري يسأل الحجرف عن عدد العاملين بقطاع البحث والتحري في "الجمارك" @ThamerAlsuwait

وجه النائب ثامر الظفيري سؤالاً إلى وزير المالية نايف الحجرف عن عدد العاملين في قطاع البحث والتحري في الإدارة العامة للجمارك واختصاصاتهم.

وطلب النائب تزويده بالآتي:

1- كشف بعدد العاملين في قطاع البحث والتحري في الإدارة العامة للجمارك.

2- كشف بعدد المعينين والمنتدبين إلى القطاع المذكور سالفاً منذ تاريخ 31 مارس 2016 حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

3- هل صدر قرار بنقل 142 موظفاً في القطاع المذكور إلى قطاعات أخرى؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فيرجى تزويدي بالأسباب الخاصة بذلك القرار والمعايير التي نقل بناء عليها، وهل بقيت تخصصات ومسميات مماثلة في القطاع لموظفين لم يشملهم القرار؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فيرجى تزويدي بالأسباب.

4- هل يصرف كادر للقانونيين العاملين في القطاع؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فمنذ متى يصرف هذا الكادر؟ وما المسوغ القانوني لصرفه للعاملين في قطا ع البحث والتحري؟

5- هل خاطبت الإدارة العامة للجمارك ديوان الخدمة المدنية لصرف كادر القانونيين في قطاع البحث والتحري ؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فهل توجد أعمال قانونية يمارسها القانونيون في القطاع؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فلماذا نقل القانونيون من ذلك القطاع؟

6- هل من اختصاصات مكتب البحث والتحري في المراكز القيام بإجراءات التحقيق مع المشتبه بهم أو المتورطين في عمليات التهريب؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فمن يقوم بتلك الإجراءات؟ وما مؤهلاتهم العلمية؟ 7- هل يعد قطاع البحث والتحري قطاعاً مسانداً للعمل الجمركي؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب فلماذا يقتصر العمل في هذا القطاع على الجمركيين فقط؟

أضف تعليقك

تعليقات  0