الحويلة يسأل الرومي عن سبب تأخير عقد إنشاء وتطوير طرق وتقاطعات تخدم مدينة المطلاع @alhuwaila

وجه النائب د. محمد الحويلة سؤالاً إلى وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية حسام الرومي عن أسباب تأخير توقيع عقد المناقصة الخاصة بإنشاء وإنجاز وتطوير وصيانة طرق وتقاطعات تخدم مدينة المطلاع المستقبلية.

ونص السؤال على ما يلي: يعد مشروع مدينة المطلاع السكنية من أضخم المشاريع الإسكانية في الكويت حيث يضم 30 ألف وحدة سكنية ومن المتوقع أن يصل عدد سكانها إلى 400 ألف نسمة وقد منح هذا المشروع الأمل للشباب في تقليص فترة انتظار الحصول على منزل وسيسهم في حل جزء كبير من المشكلة الإسكانية في دولة الكويت.

ولكن تأخير توقيع عقد المناقصة (ه ط / 245 ) والخاصة بإنشاء وإنجاز وتطوير وصيانة طرق وتقاطعات مدينة المطلاع والتي يجرى بناء بنيتها التحتية وحيث كان من المفترض أن ينفذ هذا المشروع في أبريل 2017 في حين لم تتم ترسيته حتى الآن ، ما يعد تعطيلاً لأهم المشاريع في خطة التنمية، حيث يعد طريق 245 مدخل المدينة المباشر من طريق الجهراء وتحديداً من نقطة تفرع طريق الصبية عن طرق الجهراء والذي سيقضي على وجود أي اختناقات مرورية أو ازدحام، كما أن تأخيره سيؤخر تنفيذ طريق (243) الذي يتفرع من الطريق (245) من داخل المدينة مرورا بالضواحي البالغ عددها 12 ضاحية ووصولاً إلى مدينة نواف الأحمد المستقبلية.

لذا يرجى تزويدي بالآتي: -

ما أسباب تأخير توقيع عقد المناقصة ( ه ط/ 245) الخاصة بإنشاء وإنجاز وتطوير وصيانة طرق وتقاطعات تخدم مدينة المطلاع المستقبلية؟

- آخر ما وصل إليه المشروع حتى تاريخ ورود هذا السؤال.

أضف تعليقك

تعليقات  0