"الهيئة الخيرية": 326 ألف دولار لدعم الصحة في #غزة

خصَّصت الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية 326 ألف دولار لدعم القطاع الصحي في غزة، في ظل الظروف الإنسانية الصعبة الناجمة عن الحصار الجائر للقطاع على مدار 12 عاماً، وذلك في سياق حملة إغاثة عاجلة لدعم اهالي القطاع.

وقال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة خالد الخليفي: إن الهيئة خصّصت المبلغ المذكور لدعم 9 مستشفيات بالقطاع، عبر تزويدها بالأدوية والمستلزمات الطبية وتمويل تكاليف العمليات الجراحية والمستهلكات الطبية للمختبرات وغرف العمليات والطوارئ والأجهزة الطبية وكراسي معاقين وأربطة المفاصل وغيرها.

وأضاف الخليفي ان الهيئة دشَّنت أيضا حملة عاجلة لتوفير المستلزمات الطبية لأهل غزة وتنفيذ مشروع سقيا الماء تزامنا مع الأحداث المؤسفة التي يشهدها القطاع وانطلاقا من مسؤوليتها الإنسانية والأخلاقية، مشيراً إلى أن الحملة حقّقت حتى الآن %75 من المبلغ المستهدف.

ولفت الى شروع الهيئة في انفاذ مشروع الإنارة الآمنة لما يزيد على 500 أسرة فقيرة في غزة بالشراكة مع جمعية غزي دستك في اسطنبول، وذلك لتقليص اعتماد هذه الأسر على وسائل الإنارة غير الآمنة، مثل الشموع، وغيرها التي أدت إلى وفاة عشرات الأشخاص أغلبيتهم من الأطفال.

وإذ اعرب عن شكر الهيئة لجميع المحسنين الذين جادوا بتبرّعاتهم وصدقاتهم وزكواتهم في دعم مشاريع العمل الخيري، دعا الخليفي المتبرّعين للمسارعة إلى دعم توفير الاحتياجات الطبية اللازمة لسكان القطاع للحيلولة دون تفاقم الأوضاع الإنسانية، خاصة في هذا الشهر الفضيل الذي تتضاعف فيه الحسنات، ويتسابق أهل الخير إلى البذل والعطاء والعمل على تخفيف معاناة اخوانهم الفقراء والمنكوبين هنا وهناك.

أضف تعليقك

تعليقات  0