د. ريم العسعوسي: "الصدري" اجرى 1712 عملية جراحة قلب و8 الاف عملية قسطرة في 2017

كونا - قالت مديرة مستشفى الامراض الصدرية الدكتورة ريم العسعوسي، اليوم الاثنين، ان المستشفى الامراض الصدرية اجرى في عام 2017 نحو 1712 عملية جراحة القلب والصدر (كبرى وصغرى) و8044 عملية قسطرة علاجية وتشخيصية للكبار والصغار.

واضافت العسعوسي في تصريح صحفي خلال حفل تكريم نخبة من الأطباء المميزين وخمسة فرق برامج اكلينيكية ان المستشفى اعتمد حديثا عمليات جراحة الصدر عن طريق الروبوت والاستغناء عن جراحات فتح الصدر الامر الذي قلل المضاعفات وفترة بقاء المريض داخل المستشفى.

واوضحت ان فريق برنامج جراحات القلب بواسطة الروبوت كان له دور بارز في عملية التطوير في قسم الجراحة داخل المستشفى اذ قام بالاستغناء عن عمليات فتح القلب لبعض الحالات واستبدالها بإحداث فتحات صغيرة لتغيير الصمامات والشرايين بواسطة الروبوت.

وبينت العسعوسي ان فريق تركيب صمامات القلب بواسطة القسطرة من ضمن الفرق الاكلينيكية المكرمة ويقوده نخبة من الأطباء الكويتيين من ذوي الكفاءة والاختصاص مشيرة الى اجراء نحو 230 حالة تغيير صمام عن طريق القسطرة داخل المستشفى.

واشارت الى ان من الفرق المكرمة أيضا برنامج الايكمو (اكسجة اغشية القلب) وبرنامج إعادة تأهيل عضلة القلب عبر اخضاع المرضى لتمارين رياضية معتبرة ان التكريم عبارة عن رد جميل وعرفان لما قدموه هؤلاء الأطباء من جهد وتعب واهتمام طوال سنوات عملهم بالمستشفى الصدري.

أضف تعليقك

تعليقات  0