بيت الزكاة: "ولائم الإفطار" تقدم 200 ألف وجبة يوميا.. في 200 موقع بالبلاد

قال بيت الزكاة اليوم الاثنين، إن مشروع ولائم الافطار المحلي لهذا العام يقام في 200 موقع بمختلف محافظات البلاد لتقديم ما يقارب 200 ألف وجبة يوميا بتكلفة اجمالية تصل إلى 750 الف دينار (نحو 5ر2 مليون دولار).

واوضح مدير عام بيت الزكاة محمد العتيبي في تصريح صحفي أنه تم التعاون هذا العام مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لتنفيذ المشروع في بعض صالات الافراح التابعة لها للاستفادة من الخدمات الموجودة والتي ستوفر البيئة المناسبة للمفطرين من قاعات مكيفة ومجهزة بطاولات وكراسي.

وذكر ان المشروع الذي ينفذه بيت الزكاة في شهر رمضان المبارك منذ عام 1983 يهدف "التوسعة" على الصائمين المحتاجين موضحا ان المشروع يقدم خدمة خاصة للأسر المتعففة والحالات الانسانية التي يتم ايصال وجبات الإفطار إلى منازلهم في سرية تامة.

وقال العتيبي أن بيت الزكاة ينفذ مشروع ولائم الافطار خارج الكويت ايضا عبر المشاريع الخارجية الذي يخصص جزءا منها لخدمة المسلمين انطلاقا من تعاليم الإسلام التي تحث المسلمين على التعاون والتكافل فيما بينهم.

وذكر أن المشروع يقام هذا العام في عدد 24 دولة أفريقية وآسيوية وأوروبية بالتعاون مع عدد 39 هيئة خيرية بتكلفة اجمالية تقدر ب105 الف دينار (نحو 300 الف دولار) لتقديم عدد 140 الف وجبة بالإضافة إلى تنفيذ المشروع حسب رغبة المتبرعين المشروطة.

أضف تعليقك

تعليقات  0