المطيري يسأل الرشيدي عن الوظائف الإشرافية الشاغرة في قطاع محطات القوى @almaimoni123

وجه النائب ماجد المطيري سؤالًا إلى وزير النفط ووزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي عن عدد الوظائف الإشرافية الشاغرة في قطاع محطات القوى وتقطير المياه.

وطلب النائب إفادته بالآتي:

1- كم عدد المراقبين ورؤساء الأقسام الذين تنازلوا أو لغيت مناصبهم ومسمياتهم الإشرافية في قطاع محطات القوى وتقطير المياه وما الأسباب؟

2- كم عدد الوظائف الإشرافية الشاغرة في قطاع محطات القوى وتقطير المياه؟ وما الأسباب لعدم الإعلان عنها وتسكينها؟ وما مدى تأثر العمل بخلو هذه المناصب؟

3- كم عدد الموظفين المنتدبين لوظائف إشرافية والذين لم يتم تثبيتهم وكم سنة قضوا بالندب في قطاع محطات القوى وتقطير المياه؟

4- هل تم عمل الصيانة الشاملة بجميع الوحدات في محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه في موسم الصيانة 2018/2017 وإن كان غير ذلك فما مدى تأثير ذلك على موسم الصيف القادم وضمان استمرارية تزويد الشبكة بالطاقة وعدم انقطاعها من كهرباء أو ماء ؟

5- هل تم طرح عقود مناقصات الصيانة لمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه في الوقت المناسب دون تمديد العقود الحالية؟ وإذا كان غير ذلك فما الأسباب؟ وما مدى تأثيره على استمرارية تزويد الشبكة الكهربائية بالطاقة وإنتاج المياه في فصل الصيف القادم؟

6- تم فصل ونقل تبعية أعمال التمديدات الكهربائية والإنارة بقرار من الوكيل المساعد من مراقبة الصيانة الكهربائية بعقد المعدات الكهربائية ونقلها إلى مراقبة خدمات والتدريب والقيام على تجهيز عقد جديد خاص بها وبعد ثلاث سنوات تم التراجع من قبل الوكيل المساعد لقطاع محطات القوى وتقطير المياه عن قراره وإرجاعها مرة أخرى على مراقبة الصيانة الكهربائية في جميع محطات القوى الست؟ فما الأسباب لذلك ؟ وما مدى تأثيره على سير الأعمال وطلب قطع الغيار مدة ثلاث سنوات في قطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه؟

7- هل تم توزيع المركبات المستأجرة في عقد المركبات الحالي في قطاع محطات القوى وتقطير المياه بالعدل والمساواة بنفس نوع السيارة وحجمها لذوي الوظائف الإشرافية؟ وهل تم لهم صرف مركبات مستأجرة جميعًا لذوي الوظائف الإشرافية؟ وإذا كان غير ذلك فما الأسباب؟

8- كان يشغل الوكيل المساعد لمحطات القوى وتقطير المياه منصب رئيس مهندس القطاع وتم تجميده لمدة تزيد عن عشر سنوات قضية وتم التحقيق بها من قبل لجنة مختصة فما نتائج التحقيق والتوصيات؟

9- ما الأسس والمعايير الفنية المتبعة لدى قطاع محطات القوي الكهربائية وتقطير المياه في تطوير بعض أنظمة الوحدات في محطات القوى؟ وهل يوجد لجنة لذلك؟ يرجى تزويدي بقرار اللجنة وتوصياتها؟

10- ما الأسس والمعايير التي تخدم مصلحة العمل لدى الوكيل المساعد لقطاع محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه في نقل وتدوير وندب الموظفين ذوي الوظائف الإشرافية في القطاع؟ تخفيض درجة التقييم السنوي أقل من ممتاز لذوي الوظائف الإشرافية من الدرجة التي اعتمدها مسؤولهم المباشر بامتياز؟

أضف تعليقك

تعليقات  0