إصابة 53 راكبا إثر هبوط طائرة سعودية اضطراريا في مطار جدة

أعلن مكتب تحقيقات الطيران السعودي تعرض 52 راكبا لإصابات طفيفة وتعرض راكبة أخرى لكسور أثناء عملية إخلاء ركاب طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية بعد هبوطها اضطراريا بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة إثر وقوع خلل فني بمنظومة (الهيدروليك) الخاصة بها.

وأوضح المكتب التابع للهيئة العامة للطيران المدني السعودية في بيان في وقت متأخر من مساء امس الاثنين أن الطائرة مستأجرة من قبل الخطوط الجوية العربية السعودية وهي من طراز (أيرباص ايه 330).

واشار الى ان الطائرة أقلعت في رحلة مجدولة برقم (اس.في 3818) من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة متجهة إلى مطار دكا في بنغلاديش وعلى متنها 141 راكبا إضافة الى طاقم الطائرة المكون من عشرة أفراد.

وأضاف المكتب انه "أثناء الرحلة تعرضت الطائرة لخلل فني في منظومة (الهيدروليك) ما استدعى تغيير مسارها والتوجه لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة" حيث هبطت في تمام الساعة 50ر21 بالتوقيت المحلي (50ر18 جمت) من دون نزول العجلات الأمامية وتوقفت في نهاية المدرج.

وبين المكتب أن فرق الإطفاء والإنقاذ بالمطار باشرت عملها للتعامل مع الحالة الطارئة وجرى إخلاء الركاب عن طريق مزالق الطوارئ بالطائرة وتعرض 52 راكبا لإصابات طفيفة فيما تعرضت راكبة لبعض الكسور أثناء عملية الإخلاء. وأفاد بأنه شكل على الفور فريقا مختصا للتحقيق في أسباب الحادث وملابساته.

أضف تعليقك

تعليقات  0