التحالف العربي: انفجار السفينة التركية هجوم مدبر من ميناء الحديدة

اكد المتحدث الرسمي باسم قوات (التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن) العقيد الطيار الركن تركي المالكي ان "التحقيقات الامنية في انفجار السفينة التركية الاسبوع الماضي اظهرت انه هجوم مدبر من ميناء الحديدة".

وقال المالكي خلال المؤتمر الدوري لقيادة القوات المشتركة التحالف مساء امس ان الميليشيا الحوثية تتحمل "المسؤولية القانونية عن اختراق القانون الدولي وكذلك قانون البحار للسفن المتواجدة في منطقة رمي المخطاف".

واضاف ان "ميناء الحديدة اصبح نقطة لتهريب الصواريخ الباليستية وانطلاق الاعمال العدائية في البحر الاحمر ومضيق باب المندب" مشيرا الى ان "استهداف السفينة التركية سيكون له تبعيات كبيرة في الآثار على البيئة وكذلك سلامة السفن المتواجدة في منطقة رمي المخطاف".

واوضح المالكي انه "بعد التحقيق الامني في جميع المعطيات التي ادت الى الانفجار لم يتم العثور على مواد مشبوهة بحمولة السفينة اذ كانت تحمل القمح قادمة من روسيا بحسب رواية قائد السفينة والطاقم المتواجدة عليها".

وقال انه "تبين اقتراب أحد الزوارق باتجاه السفينة من مسافة اربعة اميال بحرية على الرادار ومن ثم الاختفاء ومن خلالها تعرضت السفينة للهجوم الصاروخي بحسب افادة الطاقم".

واضاف المالكي انه "من خلال المعاينة للفريق الامني تبين اختراق صاروخ لجدار السفينة الخارجي وارتطامه بأحد خزانات التاوزن الموجودة على محاذاة جدار السفينة من جميع الاتجاهات".

واكد ان "المنافذ الاغاثية لليمن الجوية البحرية والبرية تعمل بالطاقة الاستيعابية وفقا للتصاريح الممنوحة من قبل قوات التحالف للجهات الاغاثية البالغ عددها حتى الآن 24279 تصريحا فيما بلغت اوامر عدم الاستهداف الخاصة بتحرك المنظمات الاممية في الداخل اليمني 9984 امرا".

واشاد المالكي بزيارة سفير السعودية لدى اليمن لجزيرة سقطرى والتي تم خلالها الاعلان عن افتتاح اول مكتب لإعادة اعمار اليمن في الجزيرة بالتزامن مع وصول الطائرتين الخاصتين بالمساعدات التي قدمت من خلال مركز الملك سلمان للاعمال الانسانية والاغاثية.

وعسكريا اكد العقيد المالكي ان قوات الجيش الوطني اليمني مدعومة بقوات التحالف ممثلا بالقوات البرية "حققت انجازات ميدانية على الارض وفي كل الجبهات" مشيرا الى ان "عمليات الاستقرار مستمرة في مديرية ميدي لإقامة المشاريع التنموية واعادة الاعمار بعد ان دمرتها وعبثت بها الميليشيا الحوثية".

أضف تعليقك

تعليقات  0