التجارة تعلن لائحة الأسعار الإلكترونية... قريباً

كشف وزير التجارة والصناعة خالد الروضان عن "قرب إطلاق لائحة الأسعار الإلكترونية، التي تتيح للمواطنين والمقيمين الاطلاع على أسعار السلع كافة، ومراقبتها سواء في الجمعيات التعاونية أو الأسواق المركزية الموازية".

وأوضح الروضان أن "وزارة التجارة أصدرت نحو 1500 رخصة خاصة بالمشروعات متناهية الصغر"، مشيرا إلى أنه "خلال الفترة المقبلة سيتم زيادة أنواع هذه الرخص، خصوصاً أن الحالية تبلغ حوالي 20 نوعاً".

وأضاف أن "الوزارة أصدرت خلال العام الماضي ما يزيد على 12 ألف رخصة تجارية، وهذا رقم قياسي مقارنة بالعام قبل الماضي (2016) الذي بلغ إجمالي الرخص خلاله أكثر من 8 آلاف رخصة".

وذكر الروضان أن "قدم بعض القوانين يؤثر على إنتاجية بعض إدارات قطاع حماية المستهلك، لذا ارتأينا إحالة هذه القوانين إلى مجلس الأمة لإدخال تعديلات عليها بما ينعكس إيجاباً على عمل القطاع، وبالتالي على حماية المستهلك".

وأشار إلى أن "مسألة حماية المستهلك باتت فنا وإدارة، تتعلق بالقوانين المنظمة لها والاقتصاد والأمور الفنية الأخرى المتعلقة بالأمر، لذا نحاول جاهدين تطوير آليات التعامل والارتقاء بها، بما يضمن تلبية احتياجات المستهلك ونيل رضاه"، كاشفا عن "قرب إطلاق (الابلكيشن) الخاص بتلقي شكاوى واستفسارات الجمهور من المواطنين والمقيمين".

أضف تعليقك

تعليقات  0