"الغذاء": إتلاف أسماك ودجاج وربيان لعدم صلاحيتها للاستهلاك الأدمي

أتلفت الهيئة العامة للغذاء والتغذية خلال جولاتها التفتيشية التي نفذتها إدارتي تفتيش محافظتي حولى والأحمدي 22 كيلو جرام من الأسماك والدجاج والربيان لعدم صلاحيتها للاستهلاك الأدمي، كما تم تحرير 30 مخالفة و 36 تعهد.

وقال مراقب إدارة العلاقات العامة والإعلام بالتكليف محمد جراق، إن الجولات التفتيشية التي نفذها فريق مركز حولي على المحلات والمطاعم وشركات التجهيزات الغذائية بمحافظة حولي جاءت بتعليمات مدير إدارة تفتيش حولي علي هاشم الكندري، والتي أسفرت عن إتلاف (19) كيلو غرام من الدجاج والربيان غير صالحة للأستهلاك الأدمي، وتحرير (30) محضر مخالفة إضافة إلى تحرير (21) تعهد متنوع.

وأوضح جراق، أن المخالفات تمثلت في تحرير 2 مخالفة لتداول أغذية تالفة وتحرير مخالفة واحدة لتداول أغذية مغشوشة وتحرير مخالفة واحدة لعرض مواد غذائية أمام المحل، إضافة إلى تحرير 8 محاضر مخالفات لعدم الإلتزام بقواعد النظافة أثناء العمل وتحرير 9 مخالفات لقيام العامل بتداول الأغذية دون الحصول على شهادة صحية، وتحرير 9 مخالفات لقيام صاحب العمل بتشغيل العامل دون شهادة صحية إلى جانب تحرير (21) تعهد متنوع.

وبين جراق، أن الجولة التفتيشية التي نفذها مركز الكوت بإدارة التفتيش بمحافظة الأحمدي جاءت بإشراف ومتابعة من مدير الإدارة سعود الحميدي الجلال على حراج السمك بالكوت والأسواق المركزية، والتي أسفرت عن إتلاف 3 كيلو ونصف من الأسماك وتحرير 15 تعهدا.

وأوضح جراق، أن الجولة أسفرت عن تحرير محضر إتلاف أسماك تالفة غير صالحة للاستهلاك الأدمي لتغير خواصها الطبيعية من خلال الفحص الظاهري بزنة 3 كيلو ونص، مابين قرقفان وعنفوز وفرش وموسى، وإصدار 15 تعهد تنوعت مابين العمل بدون الحصول على شهادة صحية وتشغيل عامل دون الحصول على شهادة صحية ونظافة عامة واشتراطات صحية وعرض مواد غذائية خارج حدود المحل وعدد 2 وقف عن العمل لحين استخراج دفتر صحة.



أضف تعليقك

تعليقات  0