«الصناعة»: عدم وجود مخالفات بيئية.. شرط لقبول المشاركة بالجائزة العربية

كونا - قالت الهيئة العامة للصناعة اليوم الثلاثاء ان عدم وجود مخالفات بيئية يعد شرطا اساسيا لقبول طلبات المشاركة في الجائزة العربية للجودة.

جاء ذلك في تصريح صحفي لمدير عام الهيئة عبدالكريم تقي بمناسبة نشر معايير وضوابط الجائزة العربية للجودة التي تقيمها المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين.

وأوضح تقي ان معايير الجائزة تضم 9 بنود رئيسية هي القيادة والتخطيط الاستراتيجي والموارد البشرية وإدارة الموارد والعلاقة بين الشركاء والعمليات اضافة الى التركيز على المستفيد.

وأضاف ان الامانة العامة للجائزة حددت شروطا اضافية تتمثل في أن يكون المصنع قائما في دولة عربية منذ فترة لا تقل عن ثلاث سنوات الى جانب مطابقة المنتجات للمواصفات الوطنية او الدولية المعتمدة.

وأشار الى انه يحق لأي منشأة صناعية عربية وطنية التقدم للجائزة عن طريق تعبئة استمارة التسجيل الكترونيا بعد التزامها بدفع الرسوم التي تقرها اللجنة العليا للجائزة وتقديم المعلومات المطلوبة وتسهيل مهمة المراقبين والمفتشيين أثناء زيارتهم للمصانع.

وأكد تقي أهمية نشر التوعية بالجائزة للمصانع الكويتية للاسهام في تطوير أدائها وقدراتها لتنافس مثيلاتها في الدول الاعضاء بالمنظمات العربية والعالمية وضمان تطبيق افضل معايير التمييز في الاداء والإدارة والبيئة.

وأشار إلى أن نشر معايير وضوابط الجائزة يأتي في إطار التعاون المستمر بين المنظمة العربية للصناعة والتعدين والهيئة العامة للصناعة في العديد من الموضوعات ذات الصلة بالقطاع الصناعي مبينا أن الكويت هي الرئيس الحالي للدورة الحالية للمنظمة العربية للصناعة والتعدين.

وأوضح تقي ان العوائد التي تعود على المنشآت الصناعية المتقدمة هي الحصول على التقدير الرسمي باعتبارها واحدة من أبرز المنشآت المتميزة في الوطن العربي فضلا عن استخدام شعار الجائزة للدعاية والاعلان عن منتجاتها.

يذكر ان الهيئة العامة للصناعة انشئت في عام 1997 وهي هيئة ذات شخصية اعتبارية مستقلة تسعى إلى تطوير وتسويق الأنشطة الصناعية في دولة الكويت عبر تشجيع الصناعات التحويلية وتوسيع القاعدة الانتاجية لهذه الصناعات لتشمل منتجات إستراتيجية تخدم الأمن الوطني.

أضف تعليقك

تعليقات  0