"التعليمية": ننتظر رأي الحكومة بشأن "الإعلام والمطبوعات" و"المرئي والمسموع"

ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية الاقتراحات بقوانين المقدمة من بعض النواب بشأن قانوني (الإعلام والمطبوعات والنشر) و(المرئي والمسموع)، وسترفع تقريرها النهائي بشأن تلك الاقتراحات بعد الاستماع للرأي الحكومي حولها.

وقال رئيس اللجنة النائب د. عودة الرويعي في تصريح عقب اجتماع اللجنة اليوم، ان اللجنة وتنفيذا لتكليف المجلس وجهت الدعوة الى وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي لاجتماع يعقد غدا الاربعاء لمناقشة "لائحة الأيلتس" و"اللائحة الخاصة بالغش والاختبارات" والترقيات، وبقية ما هو محال للجنة من المجلس.

وأضاف الرويعي، ان اللجنة تؤكد تأييدها ودعمها لكل القرارات السليمة والصحيحة التي تساهم في كفاءة مخرجات للتعليم ونوعيتها، وسيتم توحيد وجهات النظر في القضايا التي قد يكون بها نقاط خلافية.

وأشار إلى أن كل ما يهم في هذه الأمور هو مصلحة الطلبة والنهوض بالتربية والتعليم ومحاربة المعوقات التي تقف أمام خلق نهضة تعليمية حقيقية.

وأوضح الرويعي، ان اللجنة ستعمل في اجتماعها غدا على مراجعة قانون الوظائف التعليمية المساندة مثل الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ومحضري العلوم وامناء المكتبات، وايضا مناقشة بعض القوانين الموجودة بجدول الاعمال حتى يتم الانتهاء منها واحالتها للمجلس.

وشدد على ان اللجنة حريصة على الانتهاء من التكليفات التي وردت إليها من مجلس الأمة باقصى سرعة ممكنة، وانجاز التقارير خلال الموعد المحدد.

أضف تعليقك

تعليقات  0