سمو أمير البلاد يزور نادي ضباط الجيش

قام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مساء اليوم وفي معيته سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ومعالي نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بزيارة الى نادي ضباط الجيش الكويتي.

وكان في استقبال سموه رعاه الله معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الاحمد الصباح ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد خالد الخضر ووكيل وزارة الدفاع الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح وكبار القادة.

وقد ألقى سموه حفظه الله كلمة بهذه المناسبة هذا نصها:

"بسم الله الرحمن الرحيم معالي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح الموقر النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ،،، سعادة الفريق الركن محمد خالد الخضر رئيس الأركان العامة للجيش ،،،

سعادة الشيخ أحمد منصور الأحمد الجابر الصباح وكيل وزارة الدفاع ،،،

إخواني وأبنائي قادة وضباط ومنتسبي وزارة الدفاع ،،، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

جريا على عادة لقاءنا السنوي فإنه يسرني وأخي سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وأخي معالي نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والاخوة المرافقين أن نلتقي بكم في هذه الليلة لتبادل التهاني بحلول شهر رمضان المبارك مبتهلين إلى المولى جل وعلا أن يتقبل صيام الجميع وأن يعيده على وطننا وشعبنا الكريم وعلى المقيمين على أرضه الطيبة وعلى أمتينا العربية والاسلامية بوافر الخير واليمن والبركات. منتهزين هذه المناسبة لتوجيه التهنئة والتحية لجنودنا البواسل إخوانكم الذين يقفون في جبهة القتال للمشاركة في الدفاع عن أرض المملكة العربية السعودية الشقيقة ومشاركة إخوانهم في قوات التحالف للدفاع عن الشرعية في الجمهورية اليمنية سائلين المولى تعالى أن يحفظهم بحفظه وعنايته. معربين عما نكن لكم ولكافة قطاعات قواتنا المسلحة ضباطا وأفرادا من ثقة وتقدير واعتبار حيث أنكم درع الوطن الحصين وتقفون بالمرصاد لكل من يريد به وشعبه شرا. إخواني وأبنائي ،،،

إنكم تدركون أن الانتساب للجيش الكويتي هو شرف عظيم ومدعاة للفخر والاعتزاز إذ أنه يجسد الولاء والوفاء والإخلاص للوطن الغالي وتقترن به مسؤولية عظيمة وأساسية تكمن في الحفاظ على أمن وسلامة الوطن ودرء كافة الأخطار عنه والذود عن حياضه من خلال التكاتف والتآزر بينكم والتفاني في أداء المهام المناطة بكم والتي أثبتم دائما انكم أهل لها.

أود أن أنتهز هذه المناسبة الطيبة للاعراب عن الاعتزاز بما تشهده كافة قطاعات الجيش الكويتي من تطور مطرد بكفائتها القتالية والذي كان ثمرة السعي الدؤوب للدولة لتزويده بأحدث أنواع العتاد العسكري والأسلحة المتقدمة والحرص الدائم على رفع كفاءة منتسبيها بصورة كبيرة.

مشيدين في الوقت ذاته بما حققته دولة الكويت من نجاح باستضافتها لعدد من المناورات والتمارين العسكرية المشتركة التي قام بها الجيش الكويتي مع القوات المسلحة في عدد من الدول الشقيقة والصديقة والتي حظيت بإشادة كبيرة وتقدير عال من جميع المشاركين. إخواني وأبنائي ،،،

إن منطقتنا تشهد ومنذ سنوات أحداث وتطورات بلغت مداها بخطورتها وأخذت تشكل تداعياتها تهديدا مباشرا للأمن والسلم ليست في المنطقة فحسب وإنما على الصعيد الإقليمي مما يستوجب منكم الحذر والاستعداد التام للحفاظ على امن وطننا واستقراره واننا على يقين وثقة تامة بقيامكم بواجبكم الوطني المقدس على أكمل وجه.

نسأل المولى تعالى أن يحفظ وطننا العزيز ويديم عليه نعمة الأمن والأمان وأن يوفق الجميع لكل ما فيه عزته ورفعته كما نبتهل إليه جل وعلا أن يتغمد بواسع رحمته شهداءنا الأبرار الذين ضحوا بدمائهم الزكية دفاعا عن الوطن الغالي. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

كما ألقى رئيس الأركان العامة للجيش كلمة بهذه المناسبة هذا نصها:

" "بسم الله الرحمن الرحيم ...

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظكم الله ورعاكم.

سيدي سمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظكم الله ورعاكم.

سيدي معالي نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله.

سيدي سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حفظه الله. أصحاب السمو والمعالي والسعادة. إخواني وأبنائي منتسبي القوات المسلحة ... حضورنا الكريم. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

سيدي صاحب السمو نبارك لكم يا صاحب السمو والحضور الكريم بشهر رمضان المبارك شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار ونتقدم لسموكم بجزيل الشكر وعظيم الإمتنان والتقدير على تشريفكم لنا بهذه المناسب الكريمة في هذا اللقاء الأبوي الذي نفخر به وننتظره كل عام لما نلتمسه من سموكم من مشاعر أبوية واهتمام بالغ يجسد لنا محبتكم لأبنائكم منتسبي الجيش الكويتي.

سيدي صاحب السمو لقد حرصت دولة الكويت من خلال سياستها الخارجية والمتناغمة مع المكانة الدولية المتميزة ورؤية سموكم الاستراتيجية في التعامل مع جميع الأشقاء والأصدقاء التي تعتمد على تكريس مبدأ الإحترام المتبادل وتعزيز أسس التعاون المثمر البناء لخدمة المصالح المشتركة والحرص على توظيف علاقاتها مع الجميع دون التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة لما فيه دعم السلام والأمن والإستقرار في المنطقة ولقد عانت دولة الكويت في عام 1990 من ويلات الاحتلال لتدرك بأن السلام هو الخيار الصائب والذي يجنب الشعوب الدمار وهدر الإمكانات وتدمير لمقدرات الحياة. سيدي صاحب السمو ولقد كان لحكمتكم المعهودة الدور الكبير في تجاوز العديد من التحديات ومساعيكم في رأب الصدع الخليجي ولم شمله ضاربا للعالم اجمع أروع صورة للحكمة والحنكة السياسية مما جعل سموكم مثالا يحتذى به لكافة قادة دول العالم كما كان لكلمة سموكم في القمة الإستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول صدى واسعا لرسالة شجاعة من دولة الكويت وموقفها الواضح والصريح منذ القدم تجاه القضية الفلسطينية ومناصرتها والوقوف بجانب الحق وان قل سالكوه ولا يخفى على الجميع أن ما تمر به المنطقة من تحديات واحداث متسارعة تدعونا جميعا إلى الحيطة والحذر لما قد يمس أمن واستقرار بلادنا وإلى حتمية رص الصفوف وتضافر الجهود من اجل المحافظة على وحدتنا الوطنية في مواجهة كل ما قد يمزق وحدة الصف وذلك بالتمسك بتعاليم ديننا الحنيف القائم على التسامح والمحبة وتجسيدا لحرص سموكم الدائم على التلاحم والتآخي والنأي بما يعكر صفو وحدتنا الوطنية.


سيدي صاحب السمو بفضل من الله عز وجل ثم بدعم سموكم وتماشيا مع رؤية كويت 2035 إن الجيش الكويتي ماض في تعزيز وتطوير قدراته الدفاعية والتسليحية والتدريبية ويعكف سيدي معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع على تسخير كافة السبل والإمكانيات وتذليل المعوقات للارتقاء في المنظومات التسليحية الدفاعية للجيش الكويتي لاسيما ذات الصلة بمجالات علم العصر الحديث (عصر الأمن السيبراني) ليكون في مصاف الجيوش المتقدمة.

إن الجيش الكويتي مقبل على العديد من المشاريع التسليحية والتطويرية والتي تعنى برفع القدرات الدفاعية والتي تتطلب منا الإهتمام بتأهيل وتدريب العسكريين للعمل على تلك المنظومات باحترافية للوصول بقواتنا المسلحة الباسلة إلى أعلى درجات الجاهزية القتالية لنكون دائما عند حسن ظن الوطن بنا وبقدر تطلعات سموكم وثقتكم الغالية في المحافظة على سيادة البلاد وصيانة مقدراته ومكتسباته معاهدين الله عز وجل ثم سموكم والشعب الكويتي ببذل الغالي والنفيس وتقديم أرواحنا فداء للوطن الغالي والتضحية من اجله مدافعين عن أمنه واستقلاله وجاهزين دوما لردع التهديدات والمخاطر التي تمس امن وسلامة أراضينا.

سيدي صاحب السمو إننا وإذ نستقبل هذه المناسبة الكريمة نوجه التحية والتهاني بشهر رمضان المبارك وبكل فخر واعتزاز لإخواننا وابنائنا العسكريين في خميس مشيط وجيزان وقوة مبارك وقوة صباح وكافة المرابطين حاليا داخل وخارج البلاد حراسا أمناء لوطن يزدهر ويزخر بالأمن والأمان تحت قيادة سموكم وسمو ولي عهدكم الأمين حفظكم الله ورعاكم.

وفي الختام لا يسعني إلا أن اتضرع لله سبحانه وتعالى بأن يعيننا على طاعته والإمتثال لأوامره وتجنب نواهيه وان يحفظ بلدنا الغالي تحت قيادة سموكم الحكيمة وسندكم الوفي سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظكم الله ورعاكم وان يمد بعمركم ويمتعكم بموفور الصحة والعافية. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

بعدها ألقى وكيل أول حزام مزعل الشاهين الشمري قصيدة بهذه المناسبة هذا نصها: كل عام وانت بخير ياشيخ وبزود يادرع هالديره وحامي حماها يالي أملنا فيك مرجي ومعقود يا رمز نهضتنا ومصدر ضياها صباح الأحمد يعني العز والجود والفكر والحكمه إلى منتهاها واللين والشده والامجاد والفود والرؤية الي من يوصل مداها فضلك على العالم مبين ومسرود متعدي كويت الفخر وقصراها يكفي خطاب القدس والعالم شهود كلمتك بالقمة توهج سناها أسعدت شعبك والعطا غير محدود وغيرك دول حكامها هم بلاها فيها المواطن عايش بذل مضهود والحرب والفتنه تدور برحاها وحنا بنعمه دام هالراس موجود ونفاخر العالم وفيك نتباها بابك مشرع ما ذكر يوم مسدود تضحك ولو نفسك تزايد غثاها ذاخر بياض الفعل لأيامنا السود قائد ذكر شعبه ونفسه نساها والجيش بأمرك يقسم ويعطي عهود حامين أرض كويتنا مع سماها القوه البريه أسوار وحدود رجال ثرى الديره زكى من دماها دبابه ورشاش مدفع وبارود بلوى غضب للي غلط وابتلاها والقوه الجويه صقور كالطود على عدو الله تقذف لظاها تشعل سما الأعداء ببروق ورعود طيارها باع العمر واعتلاها وبالقوه البحريه الفعل معهود حيتان بحر ومن نوى ماقواها أليااحتمى الموقف بها العزم مشدود يويل من صبت عليهم بلاها أي والله انا نحمي الدار ونذود وحنا لدار اخوان مريم فداها بالحرب مانخشى من اضداد وحشود وما تنكسر قوه وربي معاها دعاة سلم ومادبة كل نمرود أعدائنا تهزم وربي خزاها تحت الامر ياشيخ ضباط وجنود نموت مادنس عدو ثراها وسلام يالي للوطن ذخر وسنود نواف حافظ للأمانه ورعاها معطي بلاده مارجى أي مردود في خدمة الديره سنينه قضاها تسلم يابو فيصل على كل مجهود يامن حوته كويتنا واحتواها وريس حكومتنا بالانجاز موجود بالعزم والتصميم حقق رجاها ابو صباح ومايجي فيه منقود جابر برز في صعبها وبرخاها والنايب الأول بالافعال مشهود قاد الدفاع بهمته واعتلاها ناصر طموحه ماله حدود وقيود خطوات ابوه استنها واقتداها ويشيوخنا عهد الوفا دوم ممدود من رجال بالشدة تبين ولاها دار الصباح أليا انتخت مامن اصدود كويتنا بالدم يسري غلاها الي حربنا يحسب حساب مفقود بياعة للروح يامن شراها وختامها ياسيدي منبع الجود تحية يا أمير واجب أداها".

ثم تفضل حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد حفظهما الله بالتوقيع على سجل الشرف.

هذا وقد رافق سموه رعاه الله في هذه الزيارة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح وكبار المسؤولين.

أضف تعليقك

تعليقات  0