سمو أمير البلاد يزور الرئاسة العامة للحرس الوطني

قام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مساء اليوم وفي معيته سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء بزيارة الى الرئاسة العامة للحرس الوطني حيث كان في استقبال سموه رعاه الله سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ومعالي نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ووكيل الحرس الوطني الفريق ركن مهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي وكبار القادة.

وقد ألقى سموه حفظه الله كلمة بهذه المناسبة هذا نصها:

"بسم الله الرحمن الرحيم سمو الاخ الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني ،،، معالي الاخ الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني ،،، سعادة الفريق المهندس هاشم عبدالرزاق الرفاعي وكيل الحرس الوطني ،،، اخواني وابنائي قادة وضباط ومنتسبي الحرس الوطني ،،،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

يسرنا ان نلتقي واخي سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والاخوة المرافقين بكم في هذه الليلة المباركة وان نبادلكم التهاني بشهر رمضان المبارك جريا على عادتنا السنوية ضارعين الى المولى تعالى بأن يتقبل صيامنا وقيامنا وصالح اعمالنا وان يعيده على وطننا العزيز وعلى شعبنا الكريم والمقيمين على ارضه الطيبة وعلى امتينا العربية والاسلامية بالخير واليمن والبركات.

اخواني وابنائي ،،،

يحظى الحرس الوطني ومنذ تأسيسه بالتقدير والاعتبار فهو رديف هام للقطاعات الامنية والعسكرية ويتولى مسؤولياته الجسيمة والملقاة على عاتقكم في تأمين وحماية المؤسسات والمنشآت الوطنية لتعزيز امن وسلامة هذه المرافق والتي اثبتم مرارا انكم اهل لتحمل هذه المسؤولية بكل الاقتدار والتصدي لكل من تسول له نفسه العبث او التعدي عليها.

واود بهذه المناسبة الاشادة بالتوجيهات السديدة لأخينا سمو الشيخ سالم العلي الصباح رئيس الحرس الوطني وبنائبه معالي الاخ الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح وبما يبذلونه من جهود دائمة لرفع كفاءة الحرس الوطني من خلال توفير كل ما يحتاجه من معدات عسكرية حديثة ودعم لانتهاج منظومة ادارية متقدمة ذات أفق شامل تمثل بالوثيقة الاستراتيجية للحرس الوطني 2020 والهادفة الى الارتقاء بالدور الحيوي للحرس الوطني لحماية وصون أمن الوطن الغالي بالتعاون والتنسيق مع نظرائه بالجيش والشرطة كما لايفوتنا الاعراب عن تقديرنا للجهود والانشطة البارزة التي يقوم بها الحرس الوطني في اطار مسؤوليته الاجتماعية من خلال اقامة الدورات التعليمية والتدريبية القيمة للشباب الكويتي والحرص على التواصل البناء وتعزيز رسالته النبيلة.

مبتهلين الى الباري جل وعلا ان يوفقكم ويأخذ بأيديكم لكل ما فيه عز ورفعة وطننا العزيز كما نسأله تبارك وتعالى أن يتغمد بواسع رحمته ومغفرته شهداءنا الابرار وان يسكنهم فسيح جناته.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

ثم ألقى وكيل الحرس الوطني كلمة بهذه المناسبة هذا نصها:

"الحمد لله الذي بفضله وتوفيقه تتم الصالحات والصلاة والسلام على رسوله وحبيبه الذي بذكره تحل البركات. سيدي حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظكم الله ورعاكم سيدي سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ولي العهد حفظكم الله سيدي سمو الشيخ سالم العلي السالم الصباح رئيس الحرس الوطني حفظكم الله سيدي معالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح نائب رئيس الحرس الوطني حفظكم الله سيدي سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظكم الله أصحاب المعالي والسعادة أخواني الضباط ضيوفنا الكرام:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

ونحن نستظل بظلال شهر رمضان المبارك شهر الرحمة والمغفرة الذي أهل علينا بنسائمه المباركة والذي يتشرف الحرس الوطني في رحابه كل عام بزيارة سيدي حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه وصحبه الكرام فإنه ليشرفنا بالإنابة عن سيدي رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي السالم الصباح وسيدي نائب رئيس الحرس الوطني معالي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله وجميع منتسبي الحرس الوطني قادة وضباطا وضباط صف وأفرادا وبالأصالة عن نفسي أن نهنئكم جميعا بحلول شهر الطاعات أعاده الله عليكم وعلى الكويت وسائر بلاد المسلمين بالخير واليمن والبركات.

سيدي حضرة صاحب السمو حفظكم الله ورعاكم إن زيارة سموكم الكريمة للحرس الوطني التي تأتي ضمن زياراتكم في هذا الشهر الكريم للمؤسسات العسكرية والجهات المدنية لتؤكد ما جبلت عليها الكويت حاكما وشعبا من إعلاء قيم عظيمة ومبادئ أصيلة وإن أبناءكم العسكريين ليستلهمون من هذه العادة الطيبة بذل ما في وسعهم من جهود وتضحيات لتحقيق الطموحات والغايات.

سيدي حضرة صاحب السمو حفظكم الله ورعاكم إن الحرس الوطني وهو يؤدي مهامه وواجباته الوطنية بقيادته الواعية ورجاله المخلصين ليشهد نقلة نوعية وتطورا مميزا في مختلف المجالات العسكرية فضلا عن دوره المجتمعي الذي بات سمة من سماته ركيزته في ذلك ما رسمه لنفسه من استراتيجيات يطبقها على أرض الواقع من خلال وثيقته الاستراتيجية الخمسية 2020 تحت شعار (الأمن أولا) التي تنبثق من تصور سموكم حفظكم الله ورعاكم لرؤية دولة الكويت 2035.

وإنه ليسعدنا ونحن في هذا المقام الكريم أن نسرد أمام سموكم بعضا من إنجازات الحرس الوطني التي تحققت بفضل الله تعالى ثم توجيهات قيادة الحرس الوطني:

سيدي حضرة صاحب السمو حفظكم الله ورعاكم وفقا لما ينتهجه الحرس الوطني من نهج استراتيجي فإنه يسعى إلى تحقيق أهدافه الاستراتيجية في شتى مجالات مهامه وواجباته مهتما بالغ الاهتمام بالمشاريع الحيوية وتطوير وتأمين البنية التحتية فضلا عن الاهتمام بالقوى البشرية وذلك مواكبة للمستجدات المتسارعة. ومواكبة لما يشهده القطاع العسكري العالمي من تطور متلاحق في ظل تقدم تكنولوجي مشهود فإن الحرس الوطني الكويتي بصدد تطبيق منظومة المؤسسة العسكرية الذكية وذلك من خلال وسائل تكنولوجية حديثة تتعلق بأنظمة وأساليب التدريب الحديثة واختيار المعدات والآليات ليكون على أتم استعداد وجهوزية.

أما المستوى الأمني فثمة منظومة أمنية متكاملة لربط جميع المواقع الحيوية التي يتولى الحرس الوطني حمايتها ونبشر سموكم بأن الحرس الوطني قد تسلم مسؤولية حماية القطاع النفطي الأوسط وهو أكبر القطاعات النفطية في الكويت وذلك بتوقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الداخلية لتعزيز وتنسيق التعاون الأمني.

وفيما يتعلق بتطوير منظومة الدفاع الكيماوي في الحرس الوطني وكما وعدنا سموكم فإن مركز الدفاع الكيماوي والرصد الإشعاعي في الحرس الوطني بات لديه أجهزة وتقنيات عالية أهلته للحصول على (شهادة التميز) باعتبار هذه المنظومة الأولى من نوعها عالميا. سيدي حضرة صاحب السمو حفظكم الله ورعاكم ولصقل المهارات العسكرية والأمنية لدى منتسبي الحرس الوطني ليؤدوا واجباتهم ومهامهم بكل ثقة واقتدار لاسيما حماية المنشآت الحيوية في الدولة تعقد التمارين العملية لتطبيق المفاهيم النظرية الحديثة وترجمة الدورات والتدريبات على أرض الواقع.

وتحقيقا للتعاون والتكامل مع وزارتي الدفاع والداخلية والإدارة العامة للاطفاء فإن ثمة تدريبات وتمارين مشتركة تعقد لصقل هذه المهارات والوقوف على الجاهزية في تنفيذ العمليات القتالية والمساندة كما يؤدي الحرس الوطني دوره في إسناد أجهزة الدولة ذات الطابع الاستراتيجي.

سيدي حضرة صاحب السمو حفظكم الله ورعاكم كما نبشر سموكم بأن الحرس الوطني ممثلا للكويت بصدد الانضمام عضوا في الاتحاد الدولي لقوات الشرطة والدرك ذات الطابع العسكري (F.I.E.P) الذي يضم جهات مناظرة في (12) دولة شقيقة وصديقة وذلك في شهر أكتوبر المقبل.

وانسجاما مع رؤية سموكم حفظكم الله ورعاكم بشأن الاهتمام بالشباب ورعايتهم وانطلاقا من دور الحرس الوطني المجتمعي نفذ الحرس الوطني مبادرته الشبابية (تنمية ووفاء.. لكويت العطاء) في نسختها السادسة تحت شعار (منقذ في كل بيت) واستقطبت إحدى دوراتها مشاركين من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وعلى صعيد المشاركات العسكرية ولأول مرة وبمشاركة (28) دولة عربية وأجنبية و(40) فريقا حقق فريق الحرس الوطني من كتيبة العمليات الخاصة 67 (المركز الأول) في فعالية (الرماية التكتيكية) (توب شوت) في بطولة المحارب الدولية العاشرة التي أقيمت في مركز الملك عبدالله الثاني للعمليات الخاصة بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة. ويسرنا في الحرس الوطني أن نهدي هذا الفوز المشرف لمقام سموكم الكريم ولوطننا العزيز.

وختاما ،،،

فإننا نضع نصب أعيننا دائما مقولة سموكم حفظكم الله ورعاكم: (نحمد الله ونشكره على نعم الأمن والأمان والاستقرار والرخاء التي ننعم بها والتي يتوجب علينا دائما استذكارها والمحافظة عليها) مبتهلين إلى الله تعالى أن يحفظ الكويت بلدا آمنا مطمئنا رخاء سخاء تحت قيادة سموكم بمؤازرة عضدكم المتين سيدي سمو ولي العهد الأمين حفظكما الله ورعاكما وسدد على دروب الخير والرخاء خطاكما وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

بعدها ألقى المقدم ركن مطر بدر مطر قصيدة بعنوان (سلام يا دار الصباح) هذا نصها:

" سلام يا دار الصباح العريبين روس الرجال اللي تفك النشايب تاريخنا يشهد وتشهد لنا سنين للسلم سلم وللحرايب حرايب حنا تأسسنا بسبعة وستين خمسين عام وللمعالي سبايب نشمي على خطه ونظام وقوانين وفينا طموح نطول سبع العجايب رمز الشفافيه وضبط الموازين وكلن خذا حقه بليا طلايب حنا الحرس موقف مسجل بتسعين يوم الصمود بضرب نار ولهايب يشهد لنا دسمان والكل دارين ويشهد لنا من كان حاضر وغايب ومن الرجال اللي فدوها مضحين تشهد لهم يا ناس عوج النصايب حنا الحرس لكويتنا مستعدين مجهزينن للمعارك كتايب حنا الحرس لأميرنا نحلف يمين نمشي على أمره ما نهاب الصعايب جينا على أمرك سيدي سباع ضارين بوجيه راعين القشر والمصايب سيوفنا تقطع أرقاب الشياطين واللي يعادي دارنا رد خايب قواتنا اللي مدربه بالميادين تقنص هدفها والهدف دوم صايب ومدرعه برشاش محور وتسعين فيها مدافع مثل وبل السحايب حنا الحرس للشعب والدار حامين حنا الفخر والمجد وقت النوايب حب الكويت وحب شيوخن عزيزين حبن جمعنا مثل جمع القرايب واليوم نقسملك على العهد باقين عهدن يوصي فيه للطفل شايب وحنا تحت قادة كرام وحكيمين شيوخنا ما بين ريس ونايب".

كما تم عرض فيلم وثائقي بعنوان (يد تحمي ويد تبني). ثم تم تقديم هدايا تذكارية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد حفظهما الله. بعدها تفضل حضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد حفظهما الله بالتوقيع على سجل الشرف.

هذا وقد رافق سموه رعاه الله في هذه الزيارة وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح وكبار المسؤولين.

أضف تعليقك

تعليقات  0