«الكهرباء»: «الممتازة» في حسابات 13400 موظف

وقع وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري أمس الأول كشوف الأعمال الممتازة لمستحقيها وتم إيداع المبالغ أمس في حسابات موظفي الوزارة.

وقالت مصادر مطلعة إن عدد من استفادوا منها هذا العام بلغ 13400 موظف انطبقت عليهم الشروط وأهمها الحصول على تقدير امتياز ودوام 180 يوما خلال السنة وذلك من إجمالي نحو 20 ألف موظف يعملون بالوزارة.

وأضافت أن قرابة 3 آلاف موظف ممن حصلوا على تقدير امتياز حرموا من المكافأة لتسجيلهم دواما اقل من 180 يوما.

من جهة اخرى، كشفت مصادر مطلعة في الوزارة عن تضمين الخطة الاستراتيجية للوزارة توليد %20 باستخدام الطاقات المتجددة من اجمالي الطاقة الكهربائية المطلوبة بحلول عام 2035 مؤكدة انه لا يمكن الاستغناء الكامل عن انشاء محطات جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية باستخدام الوقود الاحفوري ولكن سيتم العمل على تخفيض عددها لان مصادر الطاقات المتجددة لايمكن التعويل عليها بالكامل في تلبية احتياجات البلاد لانها تعتمد على مصادر متذبذبة مرتبطة بتوفر الطاقة الشمسية والرياح وغيرها.

واوضحت المصادر ان تكلفة انتاج الكهرباء تعتمد باستخدام الطاقك المتجددة على نوع التقنية المستخدمة ولم يتم تنفيذ مشروع تجاري حتى الان في الكويت يمكن الاستدلال من اسعاره على المبالغ الممكن توفيرها اذ ما تم تنفيذه حتى الان يعتبر على مستوى تجريبي لم يتجاوز 50 ميغاواط ومن جانب اخر فإن تكلفة انتاج الكهرباء باستخدام الوقود الاحفوري تعتمد على نوعية الوقود المستخدم.

وتابعت ان هناك 7 مشاريع لانتاج الطاقة المتجددة في البلاد اهمها طرح عدة مراحل لمشاريع الطاقة المتجددة في منطقة الشقايا بطاقة 4000 ميغاواط وسيتم تنفيذها من خلال برنامج الشراكة ومشروع الدبدبة للطاقة الشمسية في منطقة الشقايا.

أضف تعليقك

تعليقات  0