"الارصاد": ارتفاع درجات الحرارة نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي

كونا - قال مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الارصاد الجوية عبدالعزيز القراوي ان طقس البلاد يشهد ارتفاعا في درجات الحرارة العظمى نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي مبينا انها حول معدلها في مثل هذا الوقت من كل عام وأن هذا الوضع سيستمر مع ظهور سحب متفرقة في بعض المناطق.

وتوقع القراوي ان يكون طقس اليوم الخميس حارا والرياح متقلبة جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 10 و35 كيلومترا في الساعة.

واشار الى ان درجة الحرارة العظمى المتوقعة ستكون ما بين 40 و42 درجة مئوية وحالة البحر خفيفا الى معتدل الموج بارتفاع ما بين 2 و5 أقدام.

وذكر ان الطقس ليلا سيكون معتدلا والرياح جنوبية شرقية الى جنوبية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح ما بين 12 و35 كيلومترا في الساعة على أن تكون درجة الحرارة الصغرى ما بين 25 و27 درجة مئوية وحالة البحر خفيفا الى معتدل الموج بارتفاع من 2 الى 5 أقدام.

وتوقع القراوي أن يكون الطقس نهار غد الجمعة حارا والرياح جنوبية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح سرعتها ما بين 15 و40 كيلومترا في الساعة وحالة البحر خفيفا الى معتدل الموج يعلو احيانا بارتفاع من 2 الى 6 اقدام.

وافاد بان الطقس ليلا سيكون معتدلا والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 10 الى 30 كيلومترا في الساعة وتكون درجة الحرارة الصغرى ما بين 24 و26 درجة مئوية وحالة البحر خفيفا الى معتدل الموج بارتفاع ما بين 2 الى 4 أقدام.

وتوقع ان يكون الطقس نهار السبت حارا والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة الي معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى ما بين 39 و41 درجة مئوية وحالة البحر خفيفا الى معتدل بارتفاع ما بين 1 و4 أقدام.

وقال القراوي انه من المتوقع ان يكون الطقس معتدلا في الليل والرياح جنوبية شرقية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 24 و26 درجة مئوية وحالة البحر خفيفا الى معتدل الموج بارتفاع من 1 الى 4 أقدام.

وعلى صعيد أخر اوضح القراوي أن الكويت لن تتأثر باعصار مكونو المداري, لافتاً إلي ان تأثره المباشر يقتصر على سلطنة عمان واليمن .

أضف تعليقك

تعليقات  0