وزير الصحة: نجحنا في حشد تأييد لاصدار قرار حول الاحوال الصحية في الاراضي الفلسطينية

قال وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم الخميس ان دولة الكويت وبدعم من الدول العربية والاسلامية والصديقة نجحت في حشد الموافقة على إصدار قرار خاص يتعلق بالاحوال الصحية في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير الصباح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في اعمال الدورة ال71 لجمعية الصحة العالمية المنعقدة في جنيف حتى ال26 من مايو الحالي.

واضاف في هذا السياق ان هذا القرار يتناول ايضا الاوضاع في القدس الشرقية وفي الجولان السوري المحتل.

واوضح أن القرار يدعو إلى تقديم الدعم الي الخدمات الصحية الفلسطينية وتلبية الاحتياجات الضرورية للرعاية الصحية ودعم قدرات النظام الصحي الفلسطيني اضافة الى تقديم الرعاية الصحية لسكان الجولان السوري المحتل.

واكد الصباح ان هذا القرار يتفق مع موقف دولة الكويت ودعمها الدائم للقضية الفلسطينية وتأكيد الحق الفلسطيني في مختلف المحافل الدولية ومن بينها منظمة الصحة العالمية.

يذكر ان اعمال الدورة ال71 لجمعية الصحة العالمية تتواصل منذ 21 مايو الجاري الى ال26 منه بمشاركة وزراء الصحة من مختلف دول العالم فضلا عن ممثلين عن منظمات المجتمع المدني والاكاديميين لبحث مختلف المشكلات التي يتعرض لها قطاع الصحة على الصعيدين الاقليمي والدولي.

أضف تعليقك

تعليقات  0