تقرير رياضي مصري يشيد بسجل منتخب الكويت لكرة القدم خليجيا وآسيويا

نشرت وكالة انباء الشرق الاوسط اليوم الخميس تقريرا رياضيا تشيد فيه بالسجل "المميز" لمنتخب الكويت لكرة القدم في الكرة الخليجية والآسيوية وذلك قبل المواجهة المرتقبة بين المنتخبين المصري والكويتي وديا يوم غد الجمعة على ستاد (جابر الأحمد) في الكويت.

واشار التقرير الذي نشر في اطار البرنامج الاعدادي لمنتخب مصر استعدادا للمشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا في يونيو المقبل الى تتويج منتخب الكويت (الازرق) ببطولة كأس الخليج عشر مرات من أصل 23 مسابقة "كأكثر منتخب خليجي حصدا للقب".

وبين التقرير أن الكويت فازت بلقب بطولة كأس الأمم الآسيوية مرة وحيدة عام 1980 وحصلت على الوصافة مرة واحدة عام 1976 فيما تأهل المنتخب الكويتي لنهائيات كأس العالم مرة وحيدة عام 1982.

واكد أن هذا الامر "يجعل الكويت أول المنتخبات العربية فوزا ببطولة كأس آسيا وأول المنتخبات العربية الآسيوية تأهلا لكأس العالم" موضحا ان المدير الفني لمنتخب الكويت الصربي رادويكو أفراموفيتش أكد أن فريقه سيلعب لتحقيق الفوز على (الفراعنة).

واعتبر افراموفيتش في هذا السياق أن هذا الأمر ليس بعيد المنال في حال نجح اللاعبون في تنفيذ التعليمات وتمكنوا من تسيير اللقاء لصالحهم مؤكدا أن الفوز سيساعد على تقدم الكويت مجددا في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ورأى التقرير أن الجهاز الفني للمنتخب المصري فضل اختيار منتخب خليجي "الكويت" لمواجهته ضمن المباريات الودية قبل المونديال تحضيرا للقاء (الفراعنة) أمام السعودية في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى للمونديال "اذ يعد المنتخب الكويتي من نفس المدرسة الكروية للمنتخب السعودي".

وذكر ان قائمة منتخب مصر التي اختارها الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر تضم 27 لاعبا فيما من المقرر أن يتوجه المنتخب مباشرة من الكويت يوم السبت المقبل الى ايطاليا استعدادا لمواجهة كولومبيا في الأول من يونيو المقبل ثم السفر الى بلجيكا لمواجهة منتخب بلادها في السادس من الشهر ذاته.

واوضح التقرير أنه بعد المواجهات الثلاث سيقلص كوبر قائمة المنتخب المصري الى 23 لاعبا فقط لتكون القائمة النهائية للفراعنة التي سيخوض بها كأس العالم بشكل رسمي.

وكان المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم اكد في تصريح صحفي أن (ودية) الكويت "تعد واحدة من أهم مراحل اعداد المنتخب لمونديال روسيا الشهر المقبل" مشددا على أهمية هذه المباراة .

ويسعى المنتخب المصري في ثالث ظهور في بطولة كأس العالم بعد غياب دام 28 عاما عن المسابقة الاكثر جماهيرية لتقديم صورة جيدة عن الكرة المصرية والعربية تتجاوز مسألة مجرد "التمثيل المشرف".

أضف تعليقك

تعليقات  0