حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

1964 - افتتاح متحف آثار جزيرة فيلكا وهو الأول من نوعه. اقيم المتحف في منزل الشيخ أحمد الجابر الصباح الصيفي على الجزيرة.

1991 -أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بإنشاء الهيئة العامة لتقدير التعويضات عن خسائر العدوان العراقي وهي هيئة عامة ذات شخصية معنوية مستقلة ملحقة بمجلس الوزراء تتولى دون غيرها حصر الأضرار وتقدير الخسائر للمتضررين نتيجة الاحتلال.

1993 - مجلس الأمن الدولي يوافق بالإجماع على القرار رقم 833 الخاص بالمصادقة على تقرير اللجنة الدولية المكلفة بترسيم الحدود الكويتية - العراقية الذي ينص على ضمان الحدود الدولية بين الكويت والعراق.

1994 - الكويت تصدر إلى الهند أول شحنة من الأمونيا السائلة بعد إعادة إعمار صناعة البتروكيماويات التي اصابتها أضرار كبيرة نتيجة الاحتلال العراقي وبلغت الشحنة 15040 طنا متريا.

2003 - نادي القادسية يتوج بطلا لبطولة كأس سمو أمير البلاد ال41 لكرة القدم بعد فوزه على نادي السالمية بركلات الترجيح 4 / 1.

2006 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر مرسوما بتعيين الشيخ مبارك الدعيج الإبراهيم الصباح مديرا عاما لوكالة الأنباء الكويتية ورئيسا لمجلس إدارتها بالدرجة الممتازة اعتبارا من 18 أغسطس 2006.

2008 - الكويت تحصل على جائزة المدن العربية الأولى عن أفضل تصميم معماري وهو الواجهة البحرية (الكوت) في منطقة الفحيحيل ضمن ترشيح 13 إقليما من تسع دول عربية لهذه الجائزة. يتكون مشروع الكوت من 11 مبنى بمساحة 200 ألف متر مربع ويضم سوقا تجاريا ومطاعم ودور عرض سينمائية وفندقا.

2017 - وكالة موديز انفسترز سيرفيس للتصنيف الائتماني تثبت التصنيف السيادي للكويت عند المرتبة (Aa2) مع تغيير النظرة المستقبلية من سلبية الى مستقرة.

2000 - وفاة عبدالله سريع السريع أحد أبرز الرموز الأدبية والدبلوماسية في الكويت عن عمر ناهز 66 عاما.

أضف تعليقك

تعليقات  0